الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

عرابة: مئات الطلاب الثانويين بيوم التوجيه الدراسي الثالث

محاسن ناصر -
نُشر: 28/11/16 10:07,  حُتلن: 10:21

أقيم هذا اليوم التوجيهي بإشتراك تسوفن - جمعية لدمج العرب في مجال الهاي-تك إذ قامت بتقديم ثلاث محاضرات للطلاب بموضوع تشغيل العرب في مجال الهاي-تك

بمشاركة أكثر من 400 طالبة وطالب ثانوي من مدارس عرابة الثانوية وبتطوع أكثر من 80 طالبا جامعيا أكاديميا، أقيم يوم التوجيه الدراسي الثالث بتنظيم رابطة الطلاب الأكاديميين عرابة والذي كان يومًا كبيرًا من حيث عدد المتطوعين والمشاركين ومن حيث الجودة.


خلال اليوم الدراسي

المتطوعون من طلاب جامعات من عرابة جاءوا للتطوع يومًا كاملًا ليرشدوا الطلاب المقبلين على التعليم ويجيبون على اسئلتهم وتخبطاتهم ويقدموا لهم النصح والإرشاد بما يخص إختيارهم مواضيع دراستهم الأكاديمية، إذ يكون اليوم أشبه باليوم المفتوح الذي يقام في الجامعات ويكون هناك مندوب أو أكثر عن كل موضوع وهو طالب جامعي في دراسته المقدمة عن الموضوع نفسه.

هذا، وقد لوحظ حماس المتطوعين وعملهم المكثف، كما لوحظت الحاجة الماسة لطلاب المدارس للتوجيه الدراسي والأكاديمي، ومن هنا جاء دعم المدارس بإدارتها بشكل كامل وجدي للمساهمة بإنجاح هذا اليوم.
اليوم التوجيهي كان على درجة عالية من التنظيم والمهنية، من حيث الفحوى وترتيب الوقت وإدارة المرشدين والمشاركين وتسيير اليوم لجني الفائدة الأكبر، وهذا بشهادة من شارك ومن حضر. ويعتبر هذا المشروع السنوي الثابت هو من أكبر مشاريع رابطة الطلاب الأكاديميين - عرابة وتشدد كل مرة على أهميته ومساهمته بمساعدة الطلاب وسد هذه الحاجة الماسة، وتقوم كل سنة بتطويره عن سنته الفائتة.

وقد أقيم هذا اليوم التوجيهي بإشتراك تسوفن - جمعية لدمج العرب في مجال الهاي-تك إذ قامت بتقديم ثلاث محاضرات للطلاب بموضوع تشغيل العرب في مجال الهاي-تك، المعيقات والتحديات والفرص وعن دور تسوفن في هذا المجال، كما وإشترك مركز الريان وجمعية ستريم، بالإضافة لأربع معاهد بسيخومتري: معهد دروس ومعهد آفاق ومعهد ابسوس ومعهد اكستريم. كما وقام معهد الرازي بتقديم الدعم الإقتصادي لهذا اليوم، بالإضافة لمخابز "الواحة" ومحلات "نيو هوم".

هذا، وتقدم رابطة الطلاب الأكاديميين الشكر لكل من شارك بهذا اليوم وساهم بإنجاحه، كما تقدر جميع المتطوعين الذين لولاهم لما قام اليوم وبهذا النجاح، ليس لوجودهم فحسب بل لعطائهم الصادق والنابع من القلب وحب العطاء والعمل وتقديم الفائدة للجميع وتناشد الجميع للإنضمام للرابطة والتطوع بأعمالها ومشاريعها التي تستمر للعام الرابع.

مقالات متعلقة