الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

يركا: جمعية حماية الطّبيعة في يوم قمّة ضمن برنامج التّربية البيئيّة في المدرسة هـ

كل العرب
نُشر: 27/11/16 23:13,  حُتلن: 23:14

تعود الجمعيّة وتُذكّر بأنّ هذا البرنامج يُقام بالتّعاوُن مع وزارة التّربية والتّعليم لرفع الوعي تجاه البيئة بدءًا بأطفال البساتين والمراحل الابتدائيّة في 45 مدرسة في الوسط العربي وَ45 مدرسة في الوسظين الدّرزيّ والشّركسيّ حتّى انتهاء شهر ديسمبر/كانون الثّاني لهذا العام

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من يارا ابراهيم، النّاطقة بلسان جمعيّة حماية الطّبيعة للإعلام العربيّ جاء فيه :" نظّمت جمعيَّة حماية الطّبيعة (החברה להגנת הטבע) يوم الخميس الأخير، 24.11.2016، يوم قِمّة ضمن برنامج التّربية البيئيّة للمرحلة الابتدائيّة في المدرسة "هـ" – (النّور) في يركا. وهنا تجدر الإشارة إلى أنّ الجمعيّة تُثمّن تعاوُن مُدراء المدارس مع الجمعيّة من أجل إنجاح البرنامج وفي مدرسة النّور يركا تشكر الجمعيّة مُدير المدرسة الأستاذ الشّيخ وائل معدّي على تعاونه الكبير والثّقة الطّيّبة بمهنيّة ورؤيا الجمعيّة".



واضاف البيان :" تخلَّل اليوم خمس محطّات مختلفة في مواضيع البيئة في صفوف الأوائل والثّواني، أشرفت على تنظيمها مُركّزة عنقود يركا في جمعيّة حماية الطّبيعة معالي زيادة بالتّنسيق مع مُعلّمة العُلوم في المدرسة إيمان معدّي، وورافق معالي زيادة في هذه الفعاليّة عدد من مُرشِدات الجمعيّة حيث تولّت كل مُرشِدة الإشراف على إحدى المحطّات، بينما قام طُلّاب الصّفوف بالتّنقّل من محطّة إلى أخرى بمرافقة مُركّزة العُلوم المُعلّمة هيام معلاوي ومُركّزة طبقة الأوائل والثّواني المُعلّمة فريال أبو طريف ومُعلّمات الصّفوف والمُتطوّعات المُساعِدات ومُركّز الأمن والأمان في المدرسة الأستاذ ايهاب خرباوي الّذين أبدوا تعاونًا مُباركًا وقيِّمًا مع طاقم الجمعيّة في هذا اليوم. وكان من بين محطّات يوم القِمّة محطّة تعرُّف على خليّة النّحل عن قُرب، وعلى وظيفة النّحل وعمل وأدوات النّحّال. كذلك محطّة صنع شمع بواسطة العسل، وفيها شارك الطّلّاب بـ"رقصة النّحلة"، حيث ارتدوا لباس النّحل خلالها ".

وتابع البيان :" في محطّة أخرى تعرَّف الطّلّاب على مجموعة من الأعشاب الطِّبِّيَّة، تسمياتها وأماكن نموّها، فوائدها واستعمالاتها المُختلفة وذلك مع مشاهدتهم للأعشاب عن كثب في الصّف. وكانت محطّة أخرى تتحدّث عن جمعيّة حماية الطّبيعة، تاريخها وعملها وذلك من خلال لعبة معلومات عامّة مثّلت إليها الجمعيّة بالصّور والأسئلة وشكّلت هذه المحطة نوعًا من التّنافس بين الطّلّاب. كذلك تنافس الطّلّاب وتحدّوا أنفسهم في محطّة لرياضة التّحدّي في ساحة المدرسة بإشراف المُرشِد صبحي بركات. ومع يوم القِمّة هذا الّذي لاقى إعجاب ومشاركة الطّلّاب وتعاون المدرسة الكبير تشكر الجمعيّة كل من ساهم في إنجاح الفعاليّة من إدارة المدرسة وطاقم الهيئة التّدريسيّة والطّلّاب.
وتعود الجمعيّة وتُذكّر بأنّ هذا البرنامج يُقام بالتّعاوُن مع وزارة التّربية والتّعليم لرفع الوعي تجاه البيئة بدءًا بأطفال البساتين والمراحل الابتدائيّة في 45 مدرسة في الوسط العربي وَ45 مدرسة في الوسظين الدّرزيّ والشّركسيّ حتّى انتهاء شهر ديسمبر/كانون الثّاني لهذا العام". 

مقالات متعلقة