الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

بلدية حيفا: بدأنا العمل على إعادة تأهيل الغابات الطبيعية

كل العرب
نُشر: 27/11/16 18:12,  حُتلن: 19:50

هذه الاعمال تتم بمرافقة قسم الصيانة العامة في بلدية حيفا، والتي تهتم بجمع الاشجار المقلمة وتنظيف الشوارع بعد انتهاء عمل الطواقم

عمّمت سامية عرموش محاميد، الناطقة الرسمية بلسان بلدية حيفا للمجتمع العربي، بيانًا جاء فيه:"انطلقت بلدية حيفا من خلال 18 فريقا بإعادة تأهيل 2800 دونم من الغابات، والاحراش الطبيعية والحدائق العامة التي تضررت من الحريق. وقد قطعت في المرحلة الأولى الأشجار التي قدرت بالخطيرة كما قطعت بقية الأشجار التي لا يمكن إعادة تأهيلها. هذه الاعمال تتم بمرافقة قسم الصيانة العامة في بلدية حيفا، والتي تهتم بجمع الاشجار المقلمة وتنظيف الشوارع بعد انتهاء عمل الطواقم".


تصوير: قسم الناطق الرسمي لبلدية حيفا

وتابع البيان:"اما المرحلة الثانية من العمل فستشمل معالجة ارضيات الغابات والاحراش، تثبيت انظمة ري، غرس اشجار كبيرة ومحلية ذات اوراق عريضة وليست صنوبرية التي هي قابلة للاشتعال. وستغرس الأشجار بمسافات متباعدة لمنع انتشارالحريق قدر الإمكان عبر رؤوس الأشجار".

وأضاف البيان:"وستعمل الطواقم تدريجيا في الأودية وفقا للشروط والتضاريس لمنع الحاق الضرر في التربة من مشاكل الانجراف. كما سيتم متابعة التجدد الطبيعي للنباتات، وبعد فصل الشتاء ستتخذ اجراءات لتشجيع نمو النباتات المحلية مثل أشجار البلوط وتقليم تجدد نمو الصنوبر الذي سينبت من جديد. واخيرا، سيتم إغلاق مسارات التنزه (كمسار احوزا)، حتى إشعار آخر خوفا من انهيار الأشجار. وبعد فصل الشتاء سيعمل المهندسون الزراعيون لبلدية حيفا على تقييم الامر، وسيتم غرس المزروعات بمشاركة السكان وتلاميذ المدارس المحلية"، وفقًا للبيان.

مقالات متعلقة