الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

مدرسة أبو سنان الابتدائيّة "ب" تستضيف اتّحاد الكرمل للأدباء الفلسطينيّين

كل العرب
نُشر: 26/11/16 13:42,  حُتلن: 14:18

المحاضرون من شعراء وكتّاب ومربّين قدّموا في الصفوف محاضرات وفعاليّات متنوّعة حول اللغة العربيّة والأدب العربيّ والحضارة العربيّة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الناطق الرسميّ لاتّحاد الكرمل للأدباء الفلسطينيّين الشاعر علي هيبي، جاء فيه:"يوم أمس الأوّل الأربعاء في قرية "أبو سنان" استضافت المدرسة الابتدائيّة "ب" وفدًا كبيرًا من المحاضرين، معظمهم من أعضاء اتّحاد الكرمل للأدباء الفلسطينيّين، وقد تشكّل الوفد من الأدباء: د. بطرس دلّة ود. عناد جابر من كفر ياسيف، الكاتب عبد الخالق أسدي من دير الأسد، الشاعر علي هيبي ود. محمّد هيبي من كابول، د. محمّد خليل من طرعان، الكاتب مصطفى عبد الفتّاح من كوكب أبو الهيجاء، والشاعرة وفاء حزّان من أبو سنان، والكاتبة اسمهان خلايلة من مجد الكروم، والشاعرة دوريس خوري من البقيعة، والكاتبة عايدة خطيب من شفاعمرو والناشطات المربّيات: رمزيّة شريف وعفاف ذياب كنعان ورئيفة عوّاد وغزالة شمّا من طمرة".

وزاد البيان:"وكان في استقبال الوفد مدير المدرسة المربّي رائف جمعة ونائباه: المربّي زايد زيادة والمربّي عيسى بريق ومركّزة اللغة العربيّة المربّية ليلى جمعة، وكان هذا اللقاء على شرف يوم اللغة العربيّة وتحت شعار "لغتي تزيد من قوّتي"، ومن الملاحظ أنّ المدرسة وطاقمها الإداريّ والتعليميّ قد حضّروا للقاء ما يلزم من موادّ، الأمر الذي يدلّ على المجهود الكبير الذي بُذل لإنجاح هذا اليوم بمساعدة وتوجيه الطلّاب للقيام بدورهم التعليميّ أيضًا".

وأضاف البيان:"ويشار إلى أنّ المحاضرين من شعراء وكتّاب ومربّين قدّموا في الصفوف محاضرات وفعاليّات متنوّعة حول اللغة العربيّة والأدب العربيّ والحضارة العربيّة، رمت إلى تعزيز مكانة اللغة العربيّة وتحبيب الطلّاب بها عن طريق تقوية الانتماء إليها، وقد اطّلع المحاضرين على إبداعات الطلّاب في الفنّ واللغة، وقد قدّم الطالب محمّد سنونو كلمة ترحيبيّة وقرأت الطالبتان: دانا طربيه ومنى سنونو من إبداعاتهم الكتابيّة. وعلى مأدبة غداء وأدب استقبل رئيس المجلس المحلّيّ السيّد نهاد مشلب والقائم بالأعمال السيّد نديم ميخائيل ونائب الرئيس السيّد كمال الشيخ والسيّد نبيه الشيخ رئيس قسم المعارف في المجلس المحلّيّ استقبلوا وفد اتّحاد الكرمل. وقد تحدّث مدير المدرسة المربّي رائف جمعة عن المستوى الرائع لهذا اليوم، فشكر الضيوف وشكر المجلس المحلّيّ والرئيس لإيلائه الكثير من اهتمامه للتربية والتعليم، وكذلك تحدّث الرئيس والقائم بالأعمال والنائب ورئيس قسم المعارف، وكلّهم أشادوا بمستوى المدرسة وارتفاع نسبة التحصيل فيها، وكذلك أشادوا بأهمّيّة الفعاليّات اللامنهجيّة كرافد من روافد العطاء العلميّ والوطنيّ لطلّابنا. وقد ردّ الدكتور بطرس دلّة والدكتور محمّد خليل والكاتب عبد الخالق أسديّ باسْم اتّحاد الكرمل وعبّروا جميعًا عن مدى سعادة الوفد بلقاء طلّابنا، وكذلك عن استعدادهم الدائم لخدمة مجتمعنا من خلال المدارس ومساندة كلّ نشاط تثقيفيّ وتعليميّ يرمي إلى تعزيز مكانة لغتنا وثقافتنا ويقوّي الشعور بالانتماء من خلال الحفاظ على هويّتنا القوميّة العربيّة وشخصيّتنا الوطنيّة الفلسطينيّة.
وفي نهاية اللقاء قدّم الرئيس ومساعدوه ومدير المدرسة ونوّابه درعًا رمزيًّا يحمل اسم الاتّحاد ومنوّهًا بدوره في رفع مكانة اللغة العربيّة ثقافة وأدبًا، وكانت المربية ليلى جمعة قرأت مضمونه، وقد تسّلمه عن الوفد د. بطرس دلّة ود. محمّد خليل"، إلى هنا  البيان.  

مقالات متعلقة