الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

بلدية حيفا تسمح للمواطنين بالعودة الى منازلهم بعد بدء السيطرة على الحرائق

كل العرب
نُشر: 25/11/16 07:43,  حُتلن: 18:34

مصادر عبرية:

مطار حيفا سيستقبل فقط طائرات اخماد الحرائق من خارج البلاد

 لم يتم السماح بعد لسكان حيفا الذين تم اجلاؤهم يوم أمس بالعودة الى منازلهم خوفًا على حياتهم

أردان:

حتى الآن اعتقال 14 مشتبهًا باضرام الحرائق ومن المتوقع أن يتم تنفيذ اعتقالات أخرى

لوبا السمري:

مع تقييم قيادة شرطة الساحل صورة الاوضاع بحيفا بالمشاركة مع ممثلي الاطفاء وباقي جهات الطوارىء والانقاذ تم السماح بعودة سكان كافة الاحياء الباقين لمنازلهم

كايد ظاهر:

تجددت الحرائق في بعض المناطق في حيفا حيث تقوم عشرات الطواقم الاطفاء بالإضافة الى الطائرات التي وصلت وستصل الى البلاد

تمكنت الطواقم من إحتواء الحريق في أماكن عديدة، وتم السماح لبعض المواطنين العودة الى بعض الأحياء

سمحت بلدية حيفا والشرطة للمواطنين بالعودة الى منازلهم بعد أن تم اجلاؤهم أمس بسبب الحرائق التي اندلعت في مناطق عديدة من المدينة والتي مازالت طواقم الاطفاء وبمساندة طائرات مروحية تعمل على اخمادها، حيث تم اخماد البعض منها.


تصوير جوي لمدينة حيفا - تصوير: الشرطة 

هذا وعمم كايد ظاهر المتحدث والمركز للإعلام العربي في سلطة الإطفاء والإنقاذ بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، صباح اليوم الجمعة، جاء فيه: "تجددت الحرائق في بعض المناطق في حيفا حيث تقوم عشرات الطواقم الاطفاء بالإضافة الى الطائرات التي وصلت وستصل الى البلاد بالعمل على اخماد الحرائق"، وفقا للبيان. 

وأضاف كايد ظاهر في بيانه: "تواصل طواقم الإطفاء والإنقاذ العمل على إخماد الحريق بمساندة طواقم من السلطة الفلسطينية وطائرات من كرواتيا واليونان، وقد تمكنت الطواقم من إحتواء الحريق في أماكن عديدة، وتم السماح لبعض المواطنين العودة الى بعض الأحياء" وفقا للبيان.

وقالت مصادر عبرية إن "مطار حيفا سيستقبل فقط طائرات اخماد الحرائق من خارج البلاد أي انه مغلق أمام الرحلات الجوية، هذا وخلال جلسة للشرطة لتقييم الأوضاع لم يتم السماح بعد لسكان حيفا الذين تم اجلاؤهم يوم أمس بالعودة الى منازلهم خوفًا على حياتهم".

السماح لبعض المواطنين بالعودة الى منازلهم
وأفادت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة في بيانها اليوم الجمعة أنه "مع تقييم قيادة شرطة المنطقة الساحلية بمشاركة باقي الهيئات ذات الصلة صورة الاوضاع ومستجداتها والحريق في شتى انحاء مدينة حيفا تقرر السماح بعودة كافة المواطنين الذين تم اجلاؤهم لمنازلهم من الاحياء التالية: دانية وراموت الون وريمز وجولدة وبيغن وحين والموج ما عدا القاطنين في شارع اينشطاين في حي راموت الموج الذي تقرر ابقاءه مغلقا وسط مواصلة قوات الشرطة والاطفاء والانقاذ والبلدية العمل في شتى الانحاء في المدينة هناك منعا لتجدد الحرائق واخمادها سريعا فيما اذا وكذلك الشرطة حفاظا على السلامة العامة والممتلكات"، وفقا للبيان.

السماح لجميع المواطنين بالعودة الى منازلهم
وفي بيان لاحق للسمري: "لاحقا ومع تقييم قيادة شرطة الساحل صورة الاوضاع بحيفا بالمشاركة مع ممثلي الاطفاء وباقي جهات الطوارىء والانقاذ تم السماح بعودة سكان كافة الاحياء الباقين لمنازلهم وسط مواصلة عمل الشرطة اعمالها المختلفة حفاظا على السلامة العامة والاطفاء على منع تجدد الحرائق والسيطرة عليها هناك، هذا وليس من النافل تذكير الجمهور الاتصال الى بدالة الشرطة المركزية رقم 100 بحالات الطوارىء والى بدالة معلومات الشرطة المركزية على رقم 110 لاي من المعلومات والاستفسارات ذات الصلة".


أردان: اعتقلنا 14 مشتبهًا
وقال وزير الامن الداخلي جلعاد أردان أنه "تم حتى الآن اعتقال 14 مشتبهًا باضرام الحرائق ومن المتوقع أن يتم تنفيذ اعتقالات أخرى".

قوات من قيادة الجبهة الداخلية تتعاون في حيفا- تصوير: الجيش

الصور التالية من حريق حيفا- تصوير:Xinhua 

الحريق في حيفا يوم امس- تصوير: رويترز


قوات من قيادة الجبهة الداخلية تساند جهود قوات الطوارئ والإنقاذ في مواجهة موجة الحرائق المشتعلة في حيفا

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260310.85
BTC
0.51
CNY