الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 10:02

محاضرة إلكترونية في ثانوية كفرقاسم

كل العرب
نُشر: 22/11/16 12:55,  حُتلن: 15:27

جاء في البيان:

قامت المعلمة أنصاف شواهنة بتنظيم هذه المحاضرة بالتعاون مع معلمي المدنيات شاهين صرصور ومنصورة أبو زايد

عممت المدرسة الثانوية الشاملة في كفرقاسم بيانًا لوسائل الإعلام، جاء فيه: "شارك مطلع هذا الأسبوع طلاب صف العاشر 6 ( صف الإلكترونيكا مع الأستاذ نبيه بدير) في المدرسة الثانوية الشاملة في كفرقاسم في محاضرة مميزة بعنوان - هل رموز دولة إسرائيل تتحدث إلي. جاءت هذه المحاضرة، التي تم تعليمها باللغتين العربية والإنجليزية، ضمن التعاون بين الإتحاد الأوروبي والمركز التكنولوجي للتربية (مطاح)، حيث تم إستعمال موقع إنترنت كطريقة لتعليم الطلاب عن التصدع القومي والتركيز على رموز دولة إسرائيل ضمن مشروع - التجربة الديمقراطية".


الطلاب رفقة الوفد 

وأضاف البيان: "قامت المعلمة أنصاف شواهنة بتنظيم هذه المحاضرة بالتعاون مع معلمي المدنيات شاهين صرصور ومنصورة أبو زايد. كما وحضر هذه المحاضرة التثقيفية ممثلين عن الإتحاد الأوروبي من أجل الوقوف على أهمية المشروع وأثره على الطلاب. هذا وأعرب الطلاب عن رضاهم عن طريقة التعليه هذه حيث قال الطالب إسماعيل بدير: هذه طريقة مميزة خاصة أن هناك تفاعل للطلاب، حيث يمكن إبداء رأيهم وإجراء نقاش للوصول إلى القرار الذي نريده وهو أن تكون رموز الدولة ممثلة لجميع شرائح السكان في الدولة وليس فقط الأغلبية اليهودية، مشدداً على أن إستمرار ذلك لا يساهم في جسر الهوة وتضييف الفجوات بين العرب واليهود".

وتابع: "أما الطالبة أنسام كمال فقالت : الثقافة الديمقراطية مهمة جداً خاصة نحن لنا في جيل المراهقة من اجل أن نعرف حقوقنا وكيف نناضل من أجل الحصول عليها. تعلمت كيف أسمع وجهة نظر تتعارض مع وجهة نظري وإجراء نقاش من اجل الوصل لنقطة تسوية يكون فيها الجميع راضي".

وختم البيان: "من ناحيته قال مدير المدرسة الأستاذ إياد عامر: "مثل هذه المحاضرات أو الدروس التفاعلية عبر موقع الإنترنت مهمة جداً للمساهمة في مساعدة الطلاب في تطوير مهارات التفكير وتحليل الآراء، مشدداً على اهمية الإستمرار في تقديم مثل هذه المحاضرات في مجال التجربة الديمقراطية" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة