الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 22:02

مكتبة مجد الكروم تستضيف وتكرم ب. محمد بشوتي ود. هيفاء مجادلة

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 21/11/16 11:38,  حُتلن: 13:38

مدير المكتبة العامة علي مناع رحب بضيوف اللقاء الدكتورة هيفاء مجادلة والبروفيسور محمد بشوتي وشكرهم على الاستجابة للدعوة والمشاركة

الاخصائية المحاضرة الدكتورة هيفاء مجادلة قدمت للحضور محاضرة شيقة وراقية غنية بالمضامين حول اهمية ودور التربية في الحياة الاسرية 

اسهب البروفيسور محمد بشوتي في حديثه عن بحوثة العلمية التي اجراها من وجهة نظر كيميائية فيزيائية التي يتم استعمالها من مواد تكنولوجية تعرف ب"النانو"- تكنولوجي

غصت قاعة المركز الجماهيري في مجد الكروم بجمهور غفير وعلى رأسهم رئيس مجلس مجد الكروم المحلي سليم صليبي وعدد من اعضاء المجلس المحلي وشخصيات اجتماعية وتربوية، وذلك ضمن لقاء الشهر الذي تنظمه مكتبة مجد الكروم العامة منذ عشرات السنوات. وقد تمّت استضافة الدكتورة الاخصائية هيفاء مجادلة، المحاضرة الاكاديمية في التنور القرائي واللغوي، وكذلك البروفيسور محمد بشوتي، ابن مجد الكروم المحاضر في جامعة بئر السبع في موضوع الكيمياء الفيزيائية.


صور من الامسية

لقاء شيق رحب خلاله مدير المكتبة العامة، علي مناع، بالحضور واثنى على هذه النهضة الثقافية التي تشهدها مجد الكروم من خلال مشاركتهم بلقاءات الشهر بالمكتبة العامة منذ سنوات. ورحب مناع بضيوف اللقاء الدكتورة هيفاء مجادلة والبروفيسور محمد بشوتي وشكرهم على الاستجابة للدعوة والمشاركة.

اهمية ودور التربية
الاخصائية المحاضرة الدكتورة هيفاء مجادلة قدمت للحضور محاضرة شيقة وراقية غنية بالمضامين حول اهمية ودور التربية في الحياة الاسرية ومدى تأثيرها على تربية ووعي الابناء ومساعدة نموهم وتطورهم لمجابهة المستقبل، وذلك من خلال التركيز على التربية التي ترتكز على الحنان والعاطفة، حيث شددت على اهمية العودة الى الابناء لاستعادتهم واحتضانهم .. وخاصة في ظروف تكثر فيها الانشغالات والهموم. كما واكدت على "اهمية القراءة وخاصة لدى الاجيال المبكرة وعلى رأسها قراءة القصص التي تفيد وتساعد بشكل كبير في نشأة ووعي الطفل، والتي وقد تكون عاملا اساسيا في التفوق الدراسي".

هذا، واكدت الدكتورة مجادلة على أنّ "ثقافة الفهم تفوق ثقافة العلامة والارقام لان القراءة تتدرج من معرفة الى قوة، ثقة بالنفس، حضور وقيادة تأثير في الاخرين. وركزت على اهمية التناسب بين الجيل ونوعية الكتب مشجعة طرق واساليب القراءة، واستثمار الوقت والاهتمام بهذه القضية الجوهرية. واختتمت د. مجادلة اللقاء بالتنويه الى ان اهم اساس في تربية ابنائنا هي الحوار لتنفيذ سلسلة التربية والاحتضان.

أبحاث علمية مهمة
أمّا البروفيسور محمد بشوتي المحاضر في جامعة بئر السبع في موضوع الكيمياء الفيزيائية فشكر إدارة المكتبة العامة على دعوته للمشاركة بلقاء الشهر وتقدم بالشكر "للعائلة المجدلاوية عامة ولعائلته خاصة التي بفضل الله وبفضل تضحيتهم وصلنا الى ما وصلنا اليه اليوم"، كما قال في الكلمة الافتتاحية له خلال اللقاء .

بعدها اسهب البروفيسور محمد بشوتي في حديثه عن بحوثة العلمية التي اجراها من وجهة نظر كيميائية فيزيائية التي يتم استعمالها من مواد تكنولوجية تعرف ب"النانو"- تكنولوجي. ويذكر أنّ البروفيسور محمد بشوتي أجرى الكثير من الابحاث في موضوع " النانو " – التكنولوجي ( وحده قياس للذرات ) وتم ترجمة أبحاثه الى عدة لغات.

وفي نهاية اللقاء تم تكريم الدكتورة هيفاء مجادلة والبروفيسور محمد بشوتي من قبل ادارة المكتبة العامة ومن قبل مجلس مجد الكروم المحلي ايضاً اذ قام رئيس المجلس المحلي سليم صليبي ومدير المكتبة العامة علي مناع بتسليم دروع التقدير لهما على المشاركة وتقديراً على جهودهم في عالم التربية والعلم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
243214.44
BTC
0.52
CNY