الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 02:02

المئات في كفرقاسم والطيبة يتظاهرون: أذان بلال لن يسكته الاحتلال

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 18/11/16 10:15,  حُتلن: 18:19

علي صرصور من سكان كفرقاسم:

سياسة منع الأذان هي خطوة خطيرة جدا وفيها مسّ مباشر بالعقائد الدينية، ولن نسمح ولا بأي شكل من الاشكال أن يمر هذا القانون العنصري

أحمد جبالي من سكان الطيبة:

يجب أن نقوم بكل الخطوات المتاحة امامنا لمنع هذا القانون المجحف والعنصري

الشيخ صفوت فريج في مظاهرة كفرقاسم:

افضل ما نبدأ به هو رفع الاذان، وسنواصل رفعه مهما كانت الظروف. هنا في هذا المكان تظاهرنا ضد العنف وهدم البيوت وسياسات ظالمة اخرى

رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير:

هنا في كفرقاسم استشهد 49 شهيدا الذين قتلوا على يد جنود اسرائيليين. ولدنا مع الله اكبر وسنواصل حياتنا مع الله اكبر ولن نسمح لاي جهة الإعتداء على الرموز الدينية

خرج المئات من اهالي كفرقاسم والطيبة بعد خطب وصلاة الجمعة للتظاهر، وذلك احتجاجا واستنكارا لمحاولة سن قانون منع الأذان في المساجد. هذا وانطلقت المظاهرة في كفرقاسم من أمام ساحة البلدية حتى النصب التذكاري للشهداء، وفي الطيبة تجمهر المتظاهرون في منطقة النصب النصب التذكاري، حيث رفع المشاركون شعارات كتبوا عليها "لن نخرس صوت الاذان"، "من لم يعجبه فليرحل"، "الأذان سيستمر"، وغيرها من الشعارات الاخرى التي تندد بسياسة سن قوانين عنصرية.



هذا وقد خصصت خطب الجمعة اليوم في اغلبية المساجد عن خطورة منع الأذان والاهداف الناجمة من وراء ذلك.
وقال الشاب علي صرصور من سكان كفرقاسم: "سياسة منع الأذان هي خطوة خطيرة جدا وفيها مسّ مباشر بالعقائد الدينية، ولن نسمح ولا بأي شكل من الاشكال أن يمر هذا القانون العنصري، وفي حال وأن صودق عليه سنواصل نضالنا حتى يتم ابطاله".
ثم قال: "هذه حرب دينية على الاسلام والمسلمين، وسوف تؤدي هذه القضية لنضال واسع ليس فقط على المستوى المحلي بل في كل دول العالم التي يسكن فها مسلمون".

من جانبه قال أحمد جبالي من سكان الطيبة: "يجب أن نقوم بكل الخطوات المتاحة امامنا لمنع هذا القانون المجحف والعنصري. لا يمكن أن نقف مكتوفي الايدي أمام من يسعى للمس بديننا وعقيدتنا الاسلامية. الأذان هو جزء من العقيدة ولا نقبل أن يتم التلاعب به. هذه الحكومة تتجه في طريق غير سليم وستسبب الى غضب الذي قد يستمر طويلا".

يشار الى أن المتظاهرين أكدوا بأنه ستكون هنالك خطوات اخرى لمنع قانون الاذان.


خلال المظاهرة في كفرقاسم


عبد الحكيم حاج يحيى

وقال الشيخ صفوت فريج في مظاهرة كفرقاسم: "افضل ما نبدأ به هو رفع الاذان، وسنواصل رفعه مهما كانت الظروف. هنا في هذا المكان تظاهرنا ضد العنف وهدم البيوت وسياسات ظالمة اخرى، وسنواصل مسيرتنا في الدفاع عن حقوقنا وديننا وأذاننا".
رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير، قال: "هنا في كفرقاسم استشهد 49 شهيدا الذين قتلوا على يد جنود اسرائيليين. ولدنا مع الله اكبر وسنواصل حياتنا مع الله اكبر ولن نسمح لاي جهة الإعتداء على الرموز الدينية".

اما عضو الكنيست عبد الحكيم حاج يحيى فقال:" نحن نستنكر هذه الاساليب الحاقدة، ولا نوافق على سن قوانين من هذا القبيل، وسنواصل في الكنيست الدفاع عن الرموز الدينية بكافة اشكالها".

صور من مظاهرة في كفرقاسم

صور من المظاهرة في الطيبة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
233574.95
BTC
0.52
CNY