الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 23:02

بالفيديو- رئيس بلدية قلنسوة في موضوع المزابل: المواطنون يموتون كل يوم

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 17/11/16 09:56,  حُتلن: 13:52

رئيس بلدية قلنسوة:

لن نسمح لأيّة جهة المس بصحة المواطنين مهما كان

من الآن وصاعدا لن نسكت على ما نتعرض له، ونطالب أصحاب هذه المزابل بإغلاقها فورًا، لأنّها أصبحت تشكل خطرًا كبيرًا على حياتنا

أناشد المواطنين بمنع كل الشاحنات المحملة بالنفايات التوجه لمكبات النفايات ولم يبقَ امامنا سوى الاعتصام في الشوارع والتظاهر حتى اغلاق المزابل

عبّر رئيس بلدية قلنسوة عبد الباسط سلامة "عن غضبه الشديد صباح اليوم، خلال الجلسة التي اقيمت بخصوص موضوع المزابل التي يعاني منها السكان في قلنسوة والطيبة، حيث طالب باغلاقها ومنع الشاحنات المحملة بالنفايات من الوصول اليها، والخروج لاعتصامات ومظاهرات حتى يتم اغلاقها".

وأقيمت الجلسة بحضور مدير عام جودة البيئة واعضاء الكنيست المحامي اسامة السعدي والمهندس عبد الحكيم حاج يحيى والدكتور جمال زحالقة ولفيف من الشخصيات المسؤولة. وقال رئيس بلدية قلنسوة خلال الجلسة: "بلغ السيل الزبى، فمنذ سنوات ونحن نعاني من رائحة المزابل التي تقتلنا وتسبب لنا امراضًا وتلوّث البيئة. من الآن وصاعدا لن نسكت على ما نتعرض له، ونطالب أصحاب هذه المزابل بإغلاقها فورًا، لأنّها أصبحت تشكل خطرًا كبيرًا على حياتنا".


سلامة أثناء جلسة اليوم: أغلقوا المزابل

 وأضاف: "إلى متى هذا الاستهتار، وماذا ينتظر اصحاب المزابل؟ من هنا أناشد المواطنين بمنع كل الشاحنات المحملة بالنفايات التوجه لمكبات النفايات ولم يبقَ امامنا سوى الاعتصام في الشوارع والتظاهر حتى اغلاق المزابل. لن نسمح لأيّة جهة المس بصحة المواطنين مهما كان".

وقال مدير مكتب وزارة البيئة: "نحن سنعمل على فحص القضية من كل جوانبها حتى يتم العمل على اغلاق كل المزابل. بالنسبة لأحد مكبات المزابل، من المفروض اغلاقها إذ لم يحصل على تراخيص لمزاولة العمل هناك". وأكد اعضاء الكنيست المشاركين أنهم سيواكبون القضية ولن يسكتوا على استمرار عمل مكبات النفايات، وبحث الموضوع امام الجهات المسؤولة. ويشار الى أنه ستقام غدا تظاهرة في قلنسوة احتجاجا على عمل المزابل. وقال رئيس البلدية: "سوف نواصل نضالنا هذا بكل الاتجاهات وفي المرة القادمة سنتظاهر امام وزارة البيئة وكل الجهات التي تقف وراء عمل مكبات النفايات".

وقال عبد الباسط سلامة بكل حرقة: "لن نسمح باستمرار قتل الناس. أبناء قلنسوة، سجلوا أرقام كل الشاحنات لأننا لن نسمح لها بالدخول. لا أستطيع تحمل ادعاءات المواطنين. هذه المزابل هي خطر على حياة السكان، وأناشد أصحابها بأن الأشخاص يموتون كل يوم، فماذا تنتظرون، أغلقوها. لقد قمت بزيارة المزبلة وعدت مريضًا لأسبوع".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250035.51
BTC
0.52
CNY