اغلاق
اغلاق

أخبار

مصادرة شاحنة بعد محاولة تهريب الواح نوريستا الى غزة

ممثلو وحدة تنسيق اعمال الحكومة في المناطق يصادرون، ولأول مرة، شاحنة قامت بتهريب الواح نوريستا المستخدمة في صناعة الصواريخ

موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة
نشر: 2016-11-16 21:39:41 A A

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من مكتب المتحدثة باسم وحدة تنسيق اعمال الحكومة جاء فيه: "في إطار العمل المشترك بين مسؤولي مديرية التنسيق والارتباط في غزة ، ومسؤولي سلطة المعابر البرية في وزارة الدفاع ومسؤولين من الشاباك، تم اليوم ضبط شاحنة حاولت تهريب الواح نوريستا التي تستخدمها حماس لأغراض ارهابية".


وأضاف البيان: "وفقًا لسياسة وزير الدفاع، افيغدور ليبرمان، تم تشديد الإجراءات ضد محاولات تهريب المواد ذات الاستخدام المزدوج الى قطاع غزة. وفي الوقت نفسه، امر منسق اعمال الحكومة في المناطق، الجنرال ميجر يوأف موردخاي، بتشديد العقوبات ضد الشركات، اصحاب الشاحنات و/او سائقي الشاحنات المتورطين بمحاولات تهريب معدات لم يتم الموافقة عليها مسبقًا من قبل قوات الأمن".
 
وتابع البيان: "بناء على ذلك، وخلافاً لما كان يحدث في السابق، حيث صودرت فقط المعدات التي يتم ضبطها، تم اليوم ولأول مرة مصادرة الشاحنة وجميع محتوياتها في معبر كرم شالوم وتم نقل السائق الى التحقيقات في الشرطة. يذكر أنه وقبل شهر تقريبًا،  تم إصدار تحذير بفرض غرامة مالية تقدر بمئات آلاف الشواقل على شركة الاتصالات التي حاولت تهريب كوابل اتصالات وألياف بصرية لقطاع غزة" وفقا للبيان. 

 

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com