الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 02:01

الناصرة: الساليزيان تتجاوب مع اقتراح الرابطة القطرية للأهالي بشأن الأقساط المدرسية

كل العرب
نُشر: 07/11/16 15:06,  حُتلن: 17:37

جاء في البيان:

المدرسة ناشدت الاهالي بدفع مبلغ 2000 شاقل للقسط المدرسي على أن يتم تحديد أي مبلغ اضافي بعد حصول المدرسة على مصادقة من قبل وزارة التعليم لقيمة القسط النهائي

الرابطة القطرية تبارك هذه الخطوة وتعتبرها خطوة في الطريق الصحيح نحو فتح آفاق جديدة لتعاون كامل بين المدرسة وأهالي الطلاب

صدر بيان صحفي عن مكتب جلال بنّا، وصلت نسخة عنه لموقع العرب، ويتطرق إلى تجاوب المدرسة مع اقتراح الرابطة القطرية لأهالي الطلاب في المدارس الاهلية الكنسية حول أقساط التعليم، وجاء في البيان:"في تطور إيجابي هام، تجاوبت يوم الخميس 3/11 إدارة مدرسة راهبات الساليزيان في الناصرة مع توجه أهالي الطلاب بكل ما يتعلق بالأقساط المدرسية وناشدتهم بدفع مبلغ 2000 شاقل للقسط المدرسي، على أن يتم تحديد أي مبلغ اضافي بعد حصول المدرسة على مصادقة من قبل وزارة التعليم لقيمة القسط النهائي. من الجدير ذكره أن هذا التفاهم جاء بعد تنظم أهالي طلاب المدرسة وفتحهم حوارا مع الادارة حول الموضوع عملا بتعليمات منشور المديرة العامة للوزارة الذي يحدد سقف جباية الأقساط من الأهل".


رسالة المدرسة للرابطة القطرية لأهالي الطلاب

وأضاف البيان: "وفي تعقيبها على هذا التطور، صرحت الرابطة القطرية لأهالي الطلاب في المدارس الأهلية الكنسية انها "تبارك هذه الخطوة وتعتبرها خطوة في الطريق الصحيح نحو فتح آفاق جديدة لتعاون كامل بين المدرسة وأهالي الطلاب اذ لا يصح الا الصحيح ولا يمكن فرض املاءات على أهالي الطلاب دون حوار وتفاهم". وأضافت الرابطة أنها "تناشد بقية المدارس الأهلية بأن يحذوا حذو مدرسة راهبات السالزيان وأن يتبنوا توجه الرابطة بتحديد دفع مبلغ ما يقارب 2000 شاقل على أن يتم دفع 1000 شاقل اضافية بعد إقامة لجان أولياء امور منتخبة وفتح ابواب الحوار والتفاهم مع الأهل قبل فتحها مع الوزارة وذلك وفق توصيات الرابطة من 30 ايلول الفائت ووفق البيان المنشور على صفحة الرابطة بالفيسبوك".

واختتم البيان:"يعد انجاز الأهالي في مدرسة راهبات الساليزيان أحد أهم الانجازات التي سعت اليها الرابطة حيث دعت إدارات المدارس والأمانة العامة للتعاون الحقيقي مع الأهالي من أجل الخروج من المأزق الحالي ومن أجل مواجهة حكومة عنصرية يمينية بوحدة صف، كما يليق بمجتمع حضاري يبغي حياة كريمة معا. طلاب وأهالٍ ومدارس سنحقق المستحيل وننتزع حقوق أبنائنا ومؤسساتنا"، بحسب البيان.

مقالات متعلقة