الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 13:02

مجدالكروم: الشباب المجدلاوي للتغيير ينظم أسبوع خزائن الحكمة الثقافي

محاسن ناصر -
نُشر: 05/11/16 17:13,  حُتلن: 19:41

بدأت فعاليات الأسبوع الثقافي مساء أمس الجمعة  في أمسية شعرية ثقافية حملت عنوان "بقاء"

رئيس مجلس مجد الكروم المحلي سليم صليبي اثنى على دور الشباب المجدلاوي وأكد ضرورة دعمهم ومساندهم والوقوف من وراءهم وشدّد على اهمية الحركات الطلابية الاكاديمية الجامعية

الطالبة الجامعية المبدعة أريج خطيب مركزة الفعاليات في الشباب المجدلاوي للتغيير تحدثت عن اجندة المجموعة الطلابية وعن رؤيتها المستقبلية للنهوض بمجد الكروم ورفع مكانتها الثقافية والتربوية

بحضور رئيس المجلس المحلي في مجد الكروم سليم صليبي، ورئيس المجلس السابق محمد كنعان، وعضو المجلس المحلي توفيق جابر، والعشرات من الاهالي، أطلقت مجموعة الشباب المجدلاوي للتغيير (اتحاد الشباب العامل والمتعلم في مجد الكروم) أسبوع "خزائن الحكمة"، وهو عبارة عن اسبوع ثقافي يحمل في طياته العديد من الفعاليات الثقافية المتنوعة.


خلال فعاليات 

بدأت فعاليات الأسبوع الثقافي مساء أمس الجمعة  في أمسية شعرية ثقافية حملت عنوان "بقاء"، والتي تولت عرافتها الطالبة الجامعية لمى خلايلة، وتمّ خلالها أيضًا عرض فيديو  عرّف عن الشباب المجدلاوي للتغيير. تلاها كلمة رئيس مجلس مجد الكروم المحلي سليم صليبي الذي اثنى على دور الشباب المجدلاوي وأكد ضرورة دعمهم ومساندهم والوقوف من وراءهم وشدّد على اهمية الحركات الطلابية الاكاديمية الجامعية.

الطالبة الجامعية المبدعة أريج خطيب مركزة الفعاليات في الشباب المجدلاوي للتغيير تحدثت عن اجندة المجموعة الطلابية وعن رؤيتها المستقبلية للنهوض بمجد الكروم ورفع مكانتها الثقافية والتربوية عالياً، حيث اكدت على اهمية فعاليات هذا الاسبوع والذي يعتبر اسبوع الثقافة الاول في مجد الكروم.

الأمسية الاولى والتي جرت مساء الجمعة في المركز الجماهيري في القرية، و شملت فقرة انشاد ورقص صوفي تقدّمها فرقة "الدراويش" السخنينية العالمية، وعرض شعريّ قدمه الشاعر المجدلاوي منتصر منصور بمشاركة العازف الموهوب مظهر مناع. أمّا ظهر اليوم السبت، قام اعضاء المجموعة بأعمال تطوعية في المكتبة العامة في مبناها الجديد حيث قاموا بحملة نظافة وبترتيب الكتب لافتتاح المكتبة قريباً امام الجمهور.

وعن فعاليات هذا الاسبوع تحدثت الينا الطالبة الجامعية أريج خطيب، وقالت:"سيتم يوم الثلاثاء (8/11) افتتاح معرض الكتاب، بإشراف مكتبة العلم والمعرفة في ساحة المركز الجماهيري . هذا المعرض الذي سيستمر حتى نهاية اسبوع "خزائن الحكمة"، وبالتزامن مع الافتتاح معرض الكتاب سيتم عرض مسرحية الذئب والنعجة، بإشراف مسرح عكا، الملائمة للأطفال حتى الصف السادس".
وتابعت:"أمّا يوم الخميس (10/11) ستستمر فعاليات هذا الاسبوع المميز بعرض للأطفال لفرقة "روني روك". ويوم الجمعة القادم (11/11) فستشهد مجد الكروم الحدث الأضخم، حيث سيتم تنظيم سلسلة القرّاء الأولى في مجد الكروم والمنطقة حيث سيجتمع الجميع كبارًا وصغارًا على مدخل القرية الشرقي كل يحملُ كتابًا بيد وحلمًا باليد الآخر. نرسلُ بهذا اسمى رسالةُ عن أفق شبابنا والتغيير الذي سيأتي به جيلنا الجديد. خلال الأسبوع، ستتم عقد مسابقات القاء شعر في المدارس الابتدائية، ومسابقة ابداع كتابي في كل مدرسة "، كما قالت. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
235833.09
BTC
0.52
CNY