الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 02:01

دير الاسد: انتخاب رئيس لمجلس مدرسة آفاق

محاسن ناصر -
نُشر: 04/11/16 08:28,  حُتلن: 08:47

بدورها مديرة المدرسة صفاء اسدي اثنت على الجهود المبذولة لخلق هذا الجو الداعم من قبل اصحاب الوظائف المختلفة في اسرة الابتدائية ج -آفاق -دير الاسد

وصل الى موقع العرب بيان من مدرسة آفاق: "خطوة جديدة بل بضع خطوات مميزة قطعها طلاب مدرستنا آفاق ضمن مشروعهم المدرسي "خطوات في القيادة" والتي تمثلت بأسبوع حافل بالنشاطات والفعاليات التربوية الهادفة لخلق جو أسري جميل تسوده القيم الاخلاقية والروح الرياضية العالية بين ابنائنا الطلاب ممن فازوا بعضوية المجلس الطلابي وحظوا بالمنافسة الراقية على رئاسة هذا المجلس، الطلاب جوان موسى وعمري ذباح ومحمد عمر من طبقة السوادس، وسليمان امون وخالد امون ومحمد تيتي من طبقة الخوامس تنافسوا فيما بينهم مطلع الاسبوع على منصب رئاسة المجلس الطلابي واستطاعوا جذب الانظار اليهم من خلال برامجهم الخاصة ومخططاتهم الواسعة لتطوير المدرسة محاولين بذلك اقناع الناخبين لانتخابهم دون غيرهم".


خلال اليوم

وأضاف البيان: "وبعد عقد جلسة بإشراف مديرة المدرسة وبمرافقة مركزة التربية الاجتماعية والمركز التنفيذي لمشروع "خطوات في القيادة" تبين من خلال فرز الاصوات ان الطالبين جوان موسى وعمري ذباح قد تعادلا بالأصوات المؤيدة لكل منهما، فكان القرار بإجراء جولة انتخابية اخرى بين الطلاب في كافة الطبقات وتأكيدًا منا على مفهوم الديمقراطية وتطبيقًا لقيمها بين الطلاب تم اجراء جولة اخرى من الانتخابات بين اعضاء المجلس الطلابي".

وتابع البيان: "لا شك أن نتائج الاقتراع قد رجحت الكفة لاحد الطالبين دون زميله المنافس الا ان الملفت للانتباه والمؤثر في النفوس ما كان من ردود فعل للطالبين جوان وعمري وما اعلناه للملأ.. اذ وقبل اعلان النتائج تعهد كل منهما بدعم زميله في كل ما يتعلق بالعمل ضمن المنصب المنشود بل مصرحًا انه خاض تجربة رابحة وراقية بيس فيها اي خسارة بل على العكس اتاحت له هذه التجربة التقرب من الاخرين والتعلم المعبر الفعال. الطالبة جوان موسى وبمبادرة ذاتية هنأت الطالب عمري على فوزه في الرئاسة بل وسارعت لجمع ابناء صفها ومربيتهم وتقديم التهنئة الصفية لزملائهم في الطبقة .
وبدوره الطالب عمري الفائز بالرئاسة فاجأ الجميع بتهنئته لنفسه بنيابة الطالبة جوان مظهرًا ما لديها من طاقات تستحق التكريم . مربيات الصفوف في طبقة السوادس ابدوا روحًا رياضية عالية وردود فعل راقية ساهمت في خلق جو متين من التآخي والاخوة بين الطالبين عمري وجوان وجميع الطلاب في الطبقة خاصة والمدرسة عامةً".

 وأضاف البيان: "بدورها مديرة المدرسة صفاء اسدي اثنت على الجهود المبذولة لخلق هذا الجو الداعم من قبل اصحاب الوظائف المختلفة في اسرة الابتدائية ج -آفاق -دير الاسد والعمل المتكاتف الدؤوب الهادف لخلق جيل مسؤول واعٍ يعمل معًا للمصلحة العامة وللمضي قدمًا واقترحت ان يكون العمل ضمن المجلس الطلابي برئاسة الطالبين جوان موسى وعمري ذباح معًا دون تمييز بين رئيس ونائب لما اظهرا من قيم واداء راقٍ يفوق المتوقع من مجرد كونهم يتنافسون ، خاصة وانهما اظهرا استعدادهم لقبول الفكرة دون تردد".

واختتم البيان: "مديرة المدرسة صفاء أسدي اضافت : بهذا الانجاز الرائع والاداء المشرف لطلابنا ومعلميهم وكل من رافق هذا البرنامج أرفع اسمى آيات الشكر والتقدير لأسرة المدرسة ، لطلابها ولأولياء الامور ودورهم الفعال في تطبيق برنامج الانتخابات حسب الرؤية التربوية المدرسية والتي تهدف لغرس القيم لدى الطالب وتوعيته لصقل مفهوم الانتخابات في كونها واجب وحق على حد سواء لإحداث التغيير المنشود .. ادامكم الله عونًا وفخرًا واعاننا واياكم على تنشئة جيل نفخر ونرقى به".

مقالات متعلقة