الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:02

تبادل بعثات ثقافية بين بردنبرغ الالمانية وسخنين

كل العرب
نُشر: 30/10/16 14:00,  حُتلن: 14:03

جاء في البيان:

ضم الوفد الالماني 14 شابا وفتاه تجولوا في العديد من الاماكن السياحية والثقافية في منطقة الجليل ومؤسسة كفركنا التي شاركت بجميع فعاليات وبرامج الوفد

هدفت البعثة لتوطيد العلاقات مع الشعب الألماني والتعرف على طرق جديدة ومتطورة للتعامل والعمل في المؤسسات التعليمية

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كلية مسجاف - سخنين، جاء فيه:"حلّ وفد من مدينة بردنبرغ الالمانية ضيفًا على كلية مسجاف - سخنين، ضمن مشروع تبادل البعثات الثقافية بين مدينة بردنبرغ الالمانية والكلية. هذا وكان في استقبال الوفد مدير كلية مسجاف السيد إحسان خلايلة ولفيف من الحضور الكريم". 


خلال فعاليات وزيارات البعثة الألمانية

وتابع البيان:"ضم الوفد الالماني 14 شابا وفتاه تجولوا في العديد من الاماكن السياحية والثقافية في منطقة الجليل ومؤسسة كفركنا التي شاركت بجميع فعاليات وبرامج الوفد، حيث هدفت البعثة لتوطيد العلاقات مع الشعب الألماني والتعرف على طرق جديدة ومتطورة للتعامل والعمل في المؤسسات التعليمية، هذا واستقبل العديد من طلاب الكلية الوفد الالماني وقاموا بتعريفهم على العادات والتقاليد العربية الاصيلة والتراث العربي الاصيل".

وأضاف البيان:"ومن الجدير ذكره أنّ الجانب الألماني قد استقبل الوفد من البلاد الصيف المنصرم، وتبادلوا الهدايا التذكارية والدروع التكريمية في عدة مناسبات، تضمنت زيارات مهنية وثقافية عديدة، منها زيارة العاصمة برلين، مدينة بوتسدام، ومدينة بردنبرغ ومؤسسة لبين هلثي والتي تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى زيارة العديد من المناطق الجميلة والمعالم التاريخية في ألمانيا، وكان أبرزها اللقاء مع رئيسة بلدية براندنبورغ ومقاطعة بوتسدام".

واختتم البيان:"وقال المسؤولون عن البعثة أنّ "فكرة تبادل الحضارات والأفكار بين الشعبين جاءت منذ أكثر من ستة سنوات، حيث تمّ العمل والتخطيط للمشروع منذ فترة طويلة مع المسؤولين من كلية مسجاف. إحسان خلايله مدير كلية مسجاف قال:"لقد استقبلنا الوفد الالماني بضيافة عربية اصيلة تدل على ثقافتنا وتراثنا العريق. لقد تم اعداد برنامج ثقافي وتربوي لتعريف الوفد الالماني على عاداتنا وتقاليدنا، وسنعمل جاهدين على توطيد العلاقات مع الاصدقاء الالمان، وسيتم ابرام العديد من المشاريع المستقبلية لما فية مصلحة لطلاب كلية مسجاف"، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة