الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 00:02

الناصرة: توحيد إنتخاب المجالس الطلابية واجراء الإنتخابات بأجواء مميزة

من تامر أيوب
نُشر: 27/10/16 14:28,  حُتلن: 16:48

خالد بطو:

هدف هذه الإنتخابات أن يكون الطلاب جزء أساسي من هذه المدينة

اليوم هو مشهد رائع وعرس ديمقراطي، وما يحدث مثال يحتذى به في الناصرة

الأستاذ سمعان أبو سني:

الطلاب الذين سيتخرجون بعد عدة أعوام هم الذين سيغيرون ويقودون المجتمع الى الأفضل

ليس مهم من يفوز لانهم سيعملون سويًا من أجل مصلحة الطلاب وإقامة الفعاليات

أقيمت صباح اليوم الخميس إنتخابات المجالس الطلابية في غالبية مدراس الناصرة، حيث التزمت معظم مدارس الناصرة، الإعدادية والثانوية، الرسميّة وغير الرسميّة بإجراء الانتخابات في هذا اليوم. وذلك بعد أن بادرت دائرة الثقافة والرياضة والشباب في مدينة الناصرة لتوحيد يوم خاص لإنتخابات المجالس الطلابية، يتم من خلالها التصويت داخل كل مدرسة وإختيار رئيس ونواب.

الاحتفال بفوز الطالب غالب بطو - مدرسة الحكمة الثانوية

 
 
الاحتفال بفوز الطالب جول خوي - مدرسة المطران
 

هذا، وجرت الانتخاب وسط أجواء ديمقراطية، تبشر بمستقبل زاهر وجيل واعٍ، حيث تمت الإنتخابات بصورة حضارية في كافة المدارس وتم من خلالها إختيار المجالس الطلابية. وقامت دائرة الثقافة والرياضة والشباب بمديرها الاستاذ خالد بطو، ومديرة قسم الشباب فيها غدير بياطرة - كنانة، وموجهة المجلس الطلابي البلدي الموحد سوار أبو ناجي، بجولة ميدانية لعدة مدارس ليواكبوا سير العملية الانتخابية عن قرب. وكان من المفترض أن يترأس هذه الجولة علي سلام، رئيس بلدية الناصرة ولكن تعذر عليه المشاركة بسبب إنشغاله في أمور تتعلق بالبلدية. 

بدأت الجولة بزيارة لمدرسة راهبات الفرنسيسكان، حيث كان في إستقبال الوفد مديرة المدرسة فيليبا عرّاف، الأستاذ عماد داي ومركز التربية الإجتماعية في المدرسة الأستاذ روحي بواردي. وجرت الانتخاب بأجواء فرحة ومميزة مع رفع شعارات داخل جدران المدرسة، دعمًا للمرشحين وأكدت المديرة الأخت فيليبا عرّاف على أهمية هذا اليوم، وفي حديث أخر لمراسل موقع العرب مع الاستاذ روحي بواردي مركز التربية الإجتماعية في المدرسة قال:"نشهد اليوم عرسًا ديمقراطيًا في المدرسة وسط أجواء مميزة جداً، وقبل عدة أيام قمنا بمناظرة مهنية بين المرشحين حيث تم طرح الأسئلة عليهم وكل مرشح قام بالأجابة أمام طلاب المدرسة".

إستمرت الجولة لتصل مدرسة الحكمة الثانويّة، حيث قام مدير المدرسة الأستاذ عبد الفتاح حسن رفقة مركزة التربية الاجتماعية المعلمة أمل هريش بإلقاء كلمة على الطلاب بعد إنتهاء العملية الأنتخابية، وأكد الأستاذ عبد الفتاح أن "اليوم هو عرس ديمقراطي حقيقي"، وفور الإنتهاء من كلمتة أعلن نتائج الأنتخابات التي أسفرت عن فوز الطالب غالب بطو برئاسة مجلس الطلاب، وإنطلقت الأفراح في ساحة المدرسة تحت زخات المطر التي لم تمنع الطلاب من الإحتفال بفوز زميلهم في مقاعد الدراسة.

وبدوره القى خالد بطو كلمة للطلاب، قال فيها:"هذا مشهد رائع وعرس ديمقراطي، ما يحدث اليوم في المدرسة مثال يحتذى به في الناصرة، الرئيس الذي سيتم إنتخابه سيكون جزءًا من المجلس الطلابي البلدي الموحد، وسيكون لكل مدرسة تمثيل فيه، حيث سيتم فيما بعد إنتخاب رئيس من داخل المجلس الموحد". وتابع  بطو:"هذه الإنتخابات أجريت لأنكم أنتم جزء أساسي من هذا البلد، حيث أنكم ستشاركون في حياة ما بعد المدرسة، والأهم أنكم تعرفتم على الحق الديمقراطي، على أمل أن تشاركوا مستقبلا في ألأنتخابات المحلية".

وكان ختام هذه الجولة في مدرسة المطران، حيث تمّ تزيين ساحات المدرسة بالشعارات والكتابات المعبرة التي تدعم المرشحين، بإشراف مركزة التربية الاجتماعية في المدرسة المعلمة نادرة صالح. وقام الطلاب بإستقبال النتائج بصورة رائعة والتي أعلنت فوز الطالب جول خوري. وفي حديث لمراسل موقع العرب مع مدير المدرسة الأستاذ سمعان أبو سني قال:"الطلاب الذين سيتخرجون بعد عدة أعوام هم الذين سيغيرون ويقودون المجتمع الى الأفضل، وانا أهدف الى أن يعتمد الطلاب على أنفسهم وأن يعبروا عن رأيهم بصراحة واليوم عبروا عنها بشكل واضح في صناديق الأقتراع". وأضاف الأستاذ سمعان عن تحضريات المدرسة للانتخابات:"قام الطلاب بعمل دعاية إنتخابية قبل أسبوع، وكان لهم دور فعال في التحضير والتجهيز للإنتخابات"، وتابع حديثه: "ليس مهم من يفوز لانهم سيعملون سويًا من أجل مصلحة الطلاب وإقامة الفعاليات". واختتم مدير المدرسة حديثه شاكرًا طاقم دائرة الثقافة والرياضة والشباب، المتمثلة بمديرها الاستاذ خالد بطو الذين يدعمون بدورهم كافة الفعاليات والنشاطات المدرسية.


طاقم دائرة الثقافة والرياضة والشباب

مقالات متعلقة