الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 04:02

كيف تتعرف على كوابل الشاحن الأصلية للأيفون؟

كل العرب
نُشر: 26/10/16 12:25,  حُتلن: 07:51

أوضحت شركة أبل أنه يمكن للمستخدم التعرف على المنتجات الأصلية والكوابل المعتمدة

تكثر الكوابل منخفضة التكلفة للشحن في المتاجر الإلكترونية لأجهزة الأيفون او الايباد التي تعمل بنظام آي أو إس . الكثير من هذه المنتجات الرخيصة قد تكون مقلدة أو أنها تشتمل على مكونات ليست أصلية.


شاحن أيفون

وأوضحت شركة أبل أنه يمكن للمستخدم التعرف على المنتجات الأصلية والكوابل المعتمدة، التي يتم إنتاجها بواسطة الشركات الأخرى من خلال بعض العلامات المميزة.

الطباعة والرقم المسلسل:
يظهر على الكوابل الأصلية المزودة بوصلة USB من جانب ووصلة Lightning من الجانب الآخر، النص المطبوع "Designed by Apple in California Assembled in China" بمعنى أنه مصمم بواسطة شركة أبل في كاليفورنيا وتم تجميعه في الصين أو فيتنام أو البرازيل، على مسافة 18 سنتيمترا من وصلة USB، وبعد هذا النص يظهر الرقم المسلسل المكون من 12 خانة.

الملامسات والأبعاد:
تمتاز الملامسات في قابس Lightning بأنها مصنوعة من قطعة واحدة وتكون على مستوى واحد مع المواد المحيطة بها. وتبلغ أبعاد الغلاف البلاستيكي خلف القابس 12 x 7ر7 ملم. ويظهر ملامس القابس نفسه بلون معدني مائل للرمادي.

وإذا ظهرت مساحات غير مستوية أو أبعاد مختلفة أو كان القابس بألوان مغايرة، فإن كل هذه العلامات تشير إلى أن المنتجات مقلدة أو مزيفة.

مقالات متعلقة