الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 13:02

كتلة الجبهة النقابية تنعى الشاب الكابولي سلام مرشد

كل العرب
نُشر: 25/10/16 17:46,  حُتلن: 18:50

سهيل دياب امام اجتماع قيادة الهستدروت: طفح الكيل، واصبح الوضع أشبه بقنبلة موقوتة على شفا الانفجار

الجبهة تستعد لانجاح مظاهرة حيفا في 12/11/16 لرفع صوت عمال البناء ضد تراجيديا حوادث العمل

عمر واكد نصار:

أدعو عائلات الضحايا والمصابين الى اقامة اطار كفاحي لتوسيع التوعية في مجتمعنا العربي حول الامان في العمل

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من  كتلة الجبهة النقابية في الهستدروت جاء فيه: "أعربت كتلة الجبهة النقابية في الهستدروت عن أسفها العميق وتعازيها الحارة للطبقة العاملة عامة، ولأهل المأسوف على شبابه خاصة، الشاب الكابولي سلام مرشد (23 عامًا)، والذي كان الضحيّة الـ40 في حادث العمل في احدى ورشات البناء في حيفا. وكانت قرية كابول قد فجعت وبكت ابنها البار اثر سماع الخبر المشؤوم".


المرحوم سلام مرشد

واضاف البيان: "كان رئيس كتلة الجبهة في الهستدروت ورئيس دائرة تعميق المساواة قد طرح موضوع حوادث العمل في فرع البناء امام طاقم قيادة الهستدروت في الجلسة الاسبوعية له حيث قال: "لقد طفح الكيل، واصبح الوضع لا يطاق واشبه بقنبلة موقوتة على شفا الانفجار، والاهالي لا يعرفون ماذا يحدث لاولادهم"!!وابرز دياب في مداخلته اهمية اتخاذ الاجراءات الكفاحية واستعمال سلاح الاضراب لمواجهة هذه الكارثة المستمرة.

وجاء على لسان رئيس الهستدروت المحامي آفي نيسانكورن ان موضوع الامان في العمل سيكون واحدًا من القضايا الاربع الاكثر سخونة في علاقات العمل في الفترة القادمة، اضافة الى قانون التأمين المرضي، ورفع جيل الشيخوخة للنساء، ومحاربة ظاهرة عمل المقاولة، وستقوم الهستدروت بكل ما يلزم بما في ذلك اعلان الاضراب العام.

ودعا سهيل دياب الى التجند لجعل مظاهرة السبت 12/11/16 في حيفا، صرخة غضب ضد سياسة حكومة نتانياهو باهمالها مراقبة الامان في العمل وعدم متابعتها جانب الردع والعقاب لكل المخالفين الذين يجعلون حياة عمال البناء رخيصة الى هذا الحد.

ومن جانب آخر، تقوم في هذه الايام كتلة الجبهة النقابية بالتواصل مع اهالي الضحايا والمصابين في مجمل مناطق البلاد بهدف ملاحقة حقوق العاملين وتقديم التوجيه والمساعدة المناسبة لهم. حيث قامت بزيارة الضحايا والمصابين في قريتي دير حنا وعرابة، استمعت الى تظلمات الاهالي الذين اجمعوا على انهم يعيشون حالة مبهمة وعدم معرفتهم لاية معلومات عما جرى لابنائهم، ولم يقم بالاتصال بهم أي طرف رسمي كان على الاطلاق.

ودعا رئيس مجلس محلي عرابة السابق الرفيق عمر واكد نصار، والذي رافق وفد الكتلة في هذه الزيارات، دعا اهالي الضحايا والمصابين الى تنظيم انفسهم واقامة اطار كفاحي يسعى لرفع صوت العائلات واوجاعهم للرأي العام، ولتقديم التوجيهات والنصائح في توعية مجتمعنا العربي بموضوع الامان في العمل!!.". الى هنا نص البيان من كتلة الجبهة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
244416.49
BTC
0.52
CNY