الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 15:02

إنطلاق الفوج الأوّل من برنامج عبقري الذكاء العقلي في الطيرة

منى عرموش -
نُشر: 24/10/16 21:37,  حُتلن: 23:45

الطالب يشارك خلال البرنامج في مسابقات قطرية وعالمية والتي تتبع للطريقة العالمية GMA للذكاء العقلي العالمي والتي تنظم في كل سنة في دولة مختلفة

إنطلق قبل ايام الفوج الأول من برنامج عبقري الذكاء العقلي العالمي- الخوارزمي الصغير في مدينة الطيرة، والذي يعتبر الأوّل من نوعه في المنطقة.


صور خلال البرنامج

هذا، وشارك في اللقاء الأوّل اكثر من 60 طالبًا وطالبة يتراوح أعمارهم ما بين 5 سنوات الى 13 سنة، حيث يعتمد البرنامج على تطوير القدرات الذهنية والعقلية عند الطلاب وتفعيل منتظم لشقي الدماغ الايسر والايمن في تنظيم وتناغم ربط عالم الخيال وعالم الارقام.

وقالت ادارة الموقع: "يملك الطالب القدرة من خلال التدريب في برنامج الخوارزمي الصغير على حل المعادلات الحسابية بصورة سريعة ودقيقة وذلك باستعمال خاصية التخيل لعداد الأبكس المستخدم في التدريب من خلال البرنامج.  يعمل البرنامج كذلك على رفع تركيز الطلاب وزيادة الثقة في النفس، اطلاق الخيال، السرعة في حل المسائل الحسابية، الدقة في الاجابات، رفع مستوى الانتباه عند الطلاب، اكتشاف ذكاء الطلاب وعبقريتهم من جيل مبكر، تشجيع عملية الابداع عند الطلاب، والكثير من الطاقات الايجابية المستخدمة عند شريحة الطلاب في هذا العمر، حيث نبحث عن العبقرية في ابنك ونطلقها لأنه يستطيع".

والجدير بالذكر أن الطالب يشارك خلال البرنامج في مسابقات قطرية وعالمية والتي تتبع للطريقة العالمية GMA للذكاء العقلي العالمي والتي تنظم في كل سنة في دولة مختلفة. وأضافت الادارة: "سوف تفتح مراكز قريبًا خلال الاسبوعين القادمين في كل من كفربرا - المركز الجماهيري، وكفرقاسم، والطيبة، وقلنسوة".

مقالات متعلقة