الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

قدور: على رفيق حلبي الإستقالة فورا.. حلبي: أقلتك ومازلت تعيش أوهامًا

سليمان حلبي- مراسل
نُشر: 24/10/16 12:45,  حُتلن: 18:57

 مرزوق قدور:

لم يذهب المجلس في الدالية للقضاء كما فعل مجلس عسفيا حيث فاز في المحكمة وعليه فإن ماعتس ستستمر بصيانة الشارع في عسفيا والدالية

المجلس المحلي استغل الميزانيات غير العادية، التي يستغلها كل مجلس في كل قرية لتطوير البلدة ولكن المجلس لم يستثمر شاقلا واحدا في المدرسة 

حلبي حاول تضليل الناس ليغفلوا عن الحقيقة وذلك من خلال حديثه عن ارتفاع في نتائج البجروت في حين أن نتائج البجروت كانت سيئة جدا

رفيق يرسم صورة غير صحيحة للأمور ويوجهها للمواطن عن طريق صفحات الفيسبوك مستغلا قدرته الصحافية لتضليل المواطن وبيعه أمور غير صحيحة كما حصل في عدة قضايا خلال فترة رئاسته

رفيق حلبي رئيس مجلس دالية الكرمل في تعقيبه:

مرزوق قدور لا يستحق التعقيب وأنا مشغول ليل نهار في المشاريع التطويرية للبلدة لا في الثرثرة ولو استمعت الى نصائحه لعاشت دالية الكرمل في ظروف صعبة لسنوات طويلة، هذا كلام فارغ

بعد أن أقلت قدور من مهامه كنائب للرئيس ومنذ يومها وهو يعيش في احلام بعيدة عن التحقيق

خلال المؤتمر الصحافي الذي أقامه مرزوق قدور عضو مجلس دالية الكرمل المحلي ونائب الرئيس سابقا والذي عقده في منزله، تحدث من خلاله للجمهور الديلاوي عن العديد من القضايا الصعبة التي لمسها خلال السنوات الثلاث الأولى لعمل الادارة التي يقودها رفيق حلبي رئيس المجلس المحلي في دالية الكرمل مطالبا "باستقالة رفيق حلبي فورا من مركزه" كما قال.



مرزوق قدور

تحدث قدور خلال المؤتمر عن ما اسماه "اخفاقات رفيق حلبي في ادارة الامور في مجالات عديدة كالتربية والتعليم والبنية التحتية والمناقصات"، وأشار بشكل صريح الى أن "هذه الاخفاقات يدفع ثمنها المواطن المرة تلو الاخرى".

وانتقد مرزوق قدور رئيس المجلس رفيق حلبي في "كيفية محاولته بشكل دائم الى رسم صورة غير صحيحة للأمور وتوجيهها للمواطن عن طريق صفحات الفيسبوك واستغلال قدرته الصحافية لتضليل المواطن وبيعه أمور غير صحيحة كما حصل في عدة قضايا خلال فترة رئاسته" كما قال قدور.

وتطرق قدور لقضايا كثيرة مثل "قضية سونول والتوصل الى تسوية فيها، وقضية المقاول كورمان، وشركة عتيد ودخولها مدارس دالية الكرمل ،المنطقة الصناعية وعدم تطويرها وتحويلها الى منطقة تجارية، وتعيين المدير العام للمجلس المحلي وذلك لارضاء عائلة معينة سياسيا" كما قال قدور الذي أشار ايضا الى "مشروع خلة علي ومعالجة موضوع المقاول والكثير من القضايا التي كلفت المواطنين غاليا وكذلك كلفت خزينة المجلس المحلي أموالا باهظة".

استغلال الميزانيات
وأضاف قدور أن "المجلس المحلي استغل الميزانيات غير العادية، التي يستغلها كل مجلس في كل قرية لتطوير البلدة، ولكن المجلس لم يستثمر شاقلا واحدا في المدرسة التي وصلت الميزانيات من اجلها رغم مصادقة المجلس المحلي عليها".

وتحدث قدور ايضا عن "الاخفاقات في التخطيط وايداع الخرائط المفصلة بشكل غير مهني ودون تحضير ملائم وعن خيبة أمله من الرئيس وركز على فشل الرئيس في مجال التربية والتعليم، وعن محاولات رفيق حلبي تضليل الناس ليغفلوا عن الحقيقة وذلك من خلال حديث حلبي عن ارتفاع في نتائج البجروت في حين أن نتائج البجروت كانت سيئة جدا، كما وتساءل عن المسئول عن هذا الفشل".

وتطرق قدور الى موضوع "تلقي المجلس المحلي أموالا تصل الى 14 مليون شاقل وذلك لصيانة الشارع الرئيسي لدالية الكرمل في حين أن صيانة الشارع ستكلف خلال سنوات مبالغ باهظة لن يستطيع المجلس توفيرها".



رفيق حلبي

وتساءل قدور لماذا "لم يذهب المجلس في الدالية للقضاء كما فعل مجلس عسفيا حيث فاز في المحكمة وعليه فإن ماعتس ستستمر بصيانة الشارع في عسفيا والدالية فبدلا من أن تفعل ذلك أخذت الاموال لتصرفهم على اقامة بعض التحسينات وبناء دوار مقابل المجلس وذلك دون تخطيط ودون اماكن لإيقاف السيارات" الى هنا أقوال قدور.

رفيق حلبي: كلام فارغ لا يستحق التعقيب
وقال رفيق حلبي رئيس مجلس دالية الكرمل في تعقيبه: "مرزوق قدور لا يستحق التعقيب وأنا مشغول ليل نهار في المشاريع التطويرية للبلدة لا في الثرثرة ولو استمعت الى نصائحه لعاشت دالية الكرمل في ظروف صعبة لسنوات طويلة، هذا كلام فارغ".
وحول مطالبته بتقديم استقالته، قال رفيق حلبي: "بعد أن أقلت قدور من مهامه كنائب للرئيس ومنذ يومها وهو يعيش في احلام التي هي بعيدة عن التحقيق".
 

مقالات متعلقة