الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 23:02

كفرقاسم: مشاركة هزيلة في اليوم الدراسي للمتابعة حول هبة القدس

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 22/10/16 19:14,  حُتلن: 00:21

رئيس لجنة المتابعة محمد بركة:

مؤسف جدا هذه المشاركة القليلة، ولا بد من فحص الاخطاء التي وقعت والتي كان السبب في عدم حضور كما كنا نتوقع

الصحفي لطفي عيسى:

نحن لم نعلم بهذا المؤتمر الا قبل يوم واحد، وهذا عمليا يشير الى أن الدعوة لم تكن بالشكل الصحيح

نأسف لعدم المشاركة الجيدة وخاصة ان عنوان المؤتمر يعتبر هاما وكان لا بد أن يكوم اهتماما اوسع في هذا الجانب لانجاح البرنامج

أعرب مواطنون من كفرقاسم عن أسفهم الشديد للمشاركة الهزيلة في المؤتمر الذي دعت اليه لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية حول مواجهة تداعيات هبة القدس والأقصى والذي اقيم في المركز الجماهيري. وصرح رئيس لجنة المتابعة محمد بركة عندما وجه له سؤالا عن المشاركة التي لم تتعدَ 20 شخصا، وقال: "مؤسف جدا هذه المشاركة القليلة، ولا بد من فحص الاخطاء التي وقعت ومسببات عدم حضور مشاركين كما كنا نتوقع".


صور من اليوم الدراسي

من جانبه قال الصحفي لطفي عيسى وهو من سكان كفرقاسم: "نحن لم نعلم بهذا المؤتمر الا قبل يوم، وهذا عمليا يشير الى أن الدعوة لم تكن بالشكل الصحيح، حتى أن 6 اشخاص من الحضور هم موظفون من البلدية. نأسف لعدم المشاركة الجيدة وخاصة أن عنوان المؤتمر يعتبر هامًا وكان لا بد أن يكون الاهتمام أوسع في هذا الجانب لانجاح البرنامج".

يشار الى أن لجنة المتابعة العليا لشؤون المواطنين العرب، عقدت يومًا دراسيًا، حول تداعيات هبّة القدس والأقصى وسبل مواجهتها، بمشاركة أكاديميين ومختصين، ومن الذين عالجوا ملفات متعلقة بالهبّة والشهداء، وحتى لجنة التحقيق الرسمية، التي عرفت باسم "لجنة أور".

ويأتي هذا اليوم الدراسي ضمن نشاطات أقرتها لجنة المتابعة لإحياء هبة القدس والاقصى، جماهيريا، وأيضا على مستوى أكاديمي تخصصي، سعيًا لتقييم المرحلة، من وجهات نظر متعددة، بهدف الاجتهاد لوضع آفاق جديدة لمواجهة التحديات.

وعقد اليوم الدراسي في المركز الجماهيري في كفرقاسم، وابتدأ بالحديث عن السياسات الاسرائيلية في اعقاب انتفاضة القدس والأقصى. وشارك في الجلسة، بروفيسور مصطفى كبها، رئيس قسم العلاقات بين الأديان في الجامعة المفتوحة، والذي سيصدر قريبا كتابا توثيقيا عن هبة القدس والأقصى، والمحامي حسن جبارين مدير عام مركز عدالة، المركز الذي واكب تداعيات الهبة أمام القضاء، وامام لجنة أور، وأدار الجلسة: د. منصور  نصاصرة من جامعة بئر السبع.  

الجلسة الثانية كانت تحت تحت عنوان: "تداعيات انتفاضة القدس والأقصى على العمل السياسي في المجتمع العربي"، بمشاركة بروفيسور أسعد غانم، استاذ العلوم السياسية في جامعة حيفا، والباحثة د. هنيدة غانم مديرة مركز الأبحاث "مدار" في رام الله،  ودار الجلسة: د. قصي حاج يحيى.

الجلسة الثالثة والختامية، كانت تحت عنوان، "قراءة معاصرة في انتفاضة القدس والاقصى وفي تقرير لجنة أور"، بمشاركة بروفيسور شمعون شامير، عضو لجنة التحقيق الرسمية في "احداث أكتوبر 2000 (لجنة اور). ورئيس لجنة المتابعة العليا محمد بركة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241485.00
BTC
0.52
CNY