الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 09:02

فوائد صحية لم تعرفوها من قبل عن البيض..تابعوا معنا!

كل العرب
نُشر: 22/10/16 12:06,  حُتلن: 11:59

 بيضة واحدة متوسطة الحجم توفر للإنسان الكثير من الطاقة و6 غرامات من البروتين العالي الجودة

ينصح الخبراء والاطباء بتناول البيض باعتدال وباستمرار، تحديدًا يجب تناول بيضتين يوميا من أجل تحسين النمط الغذائي الصحي. حيث يعتبر البيض مصدرًا للعناصر الغذائية المهمة، فصفار البيض يحتوي على 90% من الكالسيوم والحديد أما بياض البيض فغني بالبروتين الطبيعي الضروري لجسم الإنسان. ما هي فوائد البيض الصحية؟ تابعوا معنا...


صورة توضيحية
 
يقول الخبراء أنّ بيضة واحدة متوسطة الحجم توفر للإنسان الكثير من الطاقة و6 غرامات من البروتين العالي الجودة. كما ويحتوي البيض على مستويات عالية من الحديد الذي يحمل الأكسجين إلى الدم، وهو غني بالفيتامينات مثل فيتامين D وB6 وB12 والسيلينوم بالإضافة إلى معادن الزنك والحديد والنحاس، كما يحتوي صفار البيض على نسبة أكبر من السعرات الحرارية والدهون، لذا يعد مصدرا للكولسترول.

وإضافة لما ذكرنا، يساعد الاستهلاك المنتظم للبيض على فقدان الوزن، وإن قررت بدء يومك مع البيض، فستشعر بالشبع لفترة أطول خلال اليوم. ووفقًا للعلماء يؤثر البيض إيجابًا على وظيفة الدماغ، بسبب احتوائه على مركب يسمى بـ "الكولين" choline، وهو مسؤول عن تحسين الذاكرة البشرية ومفيد جدا للحوامل من خلال الحصول على 28% من الكولين يوميا.

هذا، ويساعد البيض في تحسين بنية عظام الجسد في حال تناوله بشكل منتظم، وقد يقلل من أعراض مرض هشاشة العظام، كما ويحتوي البيض على المواد المغذية الضرورية للمساعدة في حل مشاكل الشعر والأظافر، وإن كنت تعاني من ضعف الشعر والأظافر فهذا يعني أن جسمك يفتقر للمعادن والفيتامينات.

مقالات متعلقة