الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

انقطاع واتساب وتويتر ومواقع أمريكية بسبب هجمات

كل العرب
نُشر: 21/10/16 21:43,  حُتلن: 10:34

 الكثير من المواقع تعتمد على خدمة DynDNS مثل تويتر وريديت وأمازون وسبوتيفاي وGithub وغيرها، والتي كلها توقفت أيضا عن العمل لفترات متقطعة خلال هذا اليوم

توقفت منذ صباح الجمعة وحتى ساعات المساء مجموعة من المواقع الإلكترونية والخدمات التقنية في مناطق مختلفة من العالم، وذلك نتيجة حرمانها من خدمة DDoS التي استهدفت خدمة DNS المعروفة بإسم Dyn DNS.

وحسب موقع « الديلي ميل » البريطاني فإن بعض المواقع ك « تويتر، Spotify, Reddit Soundcloud و Etsy, Github وحتى تطبيق الواتساب توقّفوا لفترة من الزمن بسبب هجوم الايقاف الذي تعرّضت له خوادم الشركات المستهدفة على تنفيذ العمليات. ونشر الموقع خريطة توضيحية تظهر أن معظم المستخدمين على الساحل الشرقي للولايات المتحدة كانوا الأكثر تضرراً من توقيف الخدمات والمواقع التي تأثرت بالهجوم.

ويشار إلى أن الكثير من المواقع تعتمد على خدمة DynDNS مثل تويتر وريديت وأمازون وسبوتيفاي وGithub وغيرها، والتي كلها توقفت أيضا عن العمل لفترات متقطعة خلال هذا اليوم.ومن المرجّح أن يسبب هذا الهجوم خسائر بالملايين الدولارات اليوم لهذه المؤسسات والشركات الأمريكية التي تقدم خدماتها في الشرق الأوسط والخليج العربي وشمال أفريقيا.

مقالات متعلقة