الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 04:02

مسيرة للشبيبة الشيوعية في ذكرى مجزرة كفرقاسم -عامر: هناك من يلومنا

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 21/10/16 21:40,  حُتلن: 07:21

الأمين العام للحزب الشيوعي عادل عامر:

ستون عاماً مرت على مجزرة كفرقاسم وهذا رقم بسيط لباقي الشعوب ولكن هذه الستين عاماً مرت على شعبنا وجماهيرنا وكفرقاسم تحت ظروف سياسية صعبة جداً

هناك من يلومنا على تنظيم مهرجان بإسم الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية احياءاً لذكرى مجزرة كفرقاسم وهناك من يهاجمنا على هذا الامر ولكننا سنستمر بارسال رسالتنا الوطنية وان نحيي الذكرى كل عام"

ضمن نشاطات وفعاليات الذكرى الـ60 لمجزرة كفرقاسم، نظم الحزب الشيوعي والجبهة التقدمية والشبيبة الشيوعية بالتنسيق مع لجنة احياء الذكرى والبلدية مسيرة حاشدة حضرها المئات من بلدات عربية من الشمال والمثلث والجليل، الذين رفعوا صور الشهداء وكلمات معبرة لذكراهم، كما ورفعوا الاعلام السوداء، حيث ابتدأت المسيرة من مركز البلدة واستمرت حتى المركز الجماهيري، وخلال المسيرة وضعوا اسماء الشهداء على كوفية كبيرة. جدير بالذكر أن الشبيبة الشيوعية في كفرقاسم ورئيسها نسيم صرصور قد بذلوا جهدا كبيرا لإنجاح المسيرة التي لاقت اعجابا كبيرا من قبل السكان.

 

هذا وبعد الانتهاء من المسيرة توجه الجميع للمشاركة في المهرجان الاحتفالي للحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية وقد برز العديد من الوطنيين من عدة بلدات من شمال البلاد. بدأ حفل الإحياء رئيس الشبيبة الشيوعية في كفرقاسم الشاب نسيم صرصور مرحبا بجميع الحضور وشكرهم، وتطرق لذكرى مجزرة كفرقاسم وأهمية الدور التي تقوم به الشبيبة لرفع راية الشهداء.

بعد هذه الفقرة تمّت دعوة الفنانة لمى أبو غانم التي قدمت اغاني وطنية امثال "بلادي بلادي"، "هدي يا بحر هدي" وأغاني أخرى، حيث زجت خلاله أسطرها بعض الكلمات عن كفرقاسم والمجزرة، ثم تم دعوة الشاعرة الشابة ابنة مدينة كفر قاسم دنيا عامر والتي كتبت قصيدة خاصة لذكرى الـ 60 لمجزرة كفرقاسم لتقرأها على مسامع الحضور وتتحفهم بما كتبته أياديها القسماوية.

وتحدث سكرتير الشبيبة الشيوعية عرفات بدارنة الذي قال: "يجب احياء كل ذكرى فلسطينية لتركيزها وادخالها في عقول الاطفال والشباب". ومن ثم تكلم الأمين العام للحزب الشيوعي عادل عامر وقال: "ستون عاماً مرت على مجزرة كفرقاسم وهذا رقم بسيط لباقي الشعوب، ولكن هذه الستين عاماً مرت على شعبنا وجماهيرنا وكفرقاسم تحت ظروف سياسية صعبة جدًا. هناك من دفع ثمناً غالية جراء محاولته للمحافظة على احياء ذكرى المجزرة منهم من سُجن ومنهم من رُحل حيث ذكر من هؤلاء ابن مدينة كفرقاسم السيد عبدلله نمر بدير".

وأضاف عامر: "هناك من يلومنا على تنظيم مهرجان بأسم الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية احياءً لذكرى مجزرة كفرقاسم، وهناك من يهاجمنا على هذا الأمر ولكننا سنستمر بارسال رسالتنا الوطنية وأن نحيي الذكرى كل عام".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
234431.36
BTC
0.52
CNY