الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 22:01

كيف تتعاملين مع غيرة الاطفال من المولود الجديد؟

كل العرب
نُشر: 21/10/16 17:01,  حُتلن: 12:08

عزيزتي الأم.. 

تشير العديد من الدراسات إلى أنه من المحتمل أن يتكيّف الطفل أكثر مع الموضوع الجديد في حال له صديق واحد مقرب له قبل ولادة طفلك الثاني

عليك أن تعلمي عزيزتي الأم أنه من الطبيعي أن تفكري بشعور طفلك عند ولادة طفلك الثاني. هل سيشعر طفلك بالغيرة بسبب إهتمامك الزائد بأخيه؟ هل تشعرين بالقلق من غضب طفلك بسبب إحتمال عدم تقبله الوضع الجديد؟ لا تقلقي، وهنا عبر موقع العرب.كوم سنقدم لك المقال التالي حول كيفية التعامل مع غيرة الأطفال من المولود الجديد.. تابعي.. 


صورة توضيحية 

شجّعيه على تكوين الصداقات
تشير العديد من الدراسات إلى أن من المحتمل أن يتكيّف الطفل أكثر مع الموضوع الجديد في حال له صديق واحد مقرب له قبل ولادة طفلك الثاني.

عدم تجاهل الطفل
على الرغم من تعدّد حاجة الطفل خصوصًا خلال السنة الأولى إلا أن لا يجب أن تتجاهل طفلك الأول. لذلك، تأكدي من تذكيره بمدى حبك له وعامليه بالطريقة ذاتها التي كنت تعاملينه من قبل وذكريه أنه لا يزال يلعب دورًا كبيرًا في العائلة.

عدم محورة الأمور كلها حول طفلك الرضيع
لا يجب على طفلك الأول أن يشعر أن كل ما تقومين به هو من أجل أخيه فقط وليس من أجله. لذلك، تأكدي من تمضية الوقت مع طفلك الأول.

قراءة القصص التي تتحدث عن الإخوة
يمكنك التأكد من اختيار القصص التي تتمحور حول أهمية الإخوة في العائلة.

أسأليه رأيه
يمكنك طلب المساعدة من طفلك عند الباس المولود الجديد وتأخذي رأيه عن الثياب التي يمكنه ارتداؤها. في هذه الطريقة، سيشعر طفلك بالحماس وبعد تجاهله أو نسيانه.

مقالات متعلقة