الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:01

يوم عرض لأطر التطوع في اورط الأخوة جلبوع

كل العرب
نُشر: 21/10/16 13:55,  حُتلن: 14:45

البرنامج موزّع على مدار ثلاث سنوات، يدمج ما بين التّجربة العمليّة والتّعلم النّظريّ والاسترجاعيّ لخلق تعلمٍ ذي معـنى

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المجلس المحلي الجلبوع، جاء فيه: "ضمن برنامج التطور الذاتي والتداخل الإجتماعي تم تنظيم يوم خاص لعرض اطر التطوع لطلاب صفوف العاشرة. حيث قام مركز التداخل الإجتماعي لمدرسة اورط "الاخوة" الشاملة جلبوع المربي قاسم زعبي بالتنسيق مع مراكز التطوع التي تستطيع إستيعاب طلابنا للعمل التطوعي لإقامة يوم عرض لأطر التطوع المدرسية وأطر التطوع في القرى: طمرة، الناعورة، الطيبة، صندلة، ومقيبلة".


خلال الفعاليات 

وأضاف البيان: "وخلال اليوم قام كل طالب من طلاب الصفوف العاشرة (271 طالبا) بمرافقة مربي الصفوف، بإختيار مكان التطوع الذي يناسبه لبدء عمله التطوعي. شمل هذا اليوم عرض لأطر تطوع عديدة ومنها المراكز الجماهيرية، الكشافة، المركز التعليمي، دار القران مقيبله، بيوت العبادة، جمعية شباب عمل الخير، نادي الفعاليات مقيبله، دورات الرياضة، بيت المسنين، نجمة داوود الحمراء، واطر تطوع مدرسية عديدة تشمل عمل تطوعي داخل المدرسة".

وجاء ايضا في البيان: "ومن الجدير ذكره أن هذا البرنامج موجّه لمساعدة جهاز التّربية والتّعليم على تنمية خريج ذي شعور بقيمته ومعناه، ذي قدرة على الإدارة الذّاتية في تحكيم الإعتبارات، صاحب قيم أخلاقيّة قادر على تأدية وظائفه كما يجب في محيطه الإجتماعي، يشعر بالإنتماء والمسؤولية نحو المجتمع الذي يعيش فيه ومستعد لأخذ نصيبه في تصميمه وبنائه. البرنامج موزّع على مدار ثلاث سنوات، يدمج ما بين التّجربة العمليّة والتّعلم النّظريّ والاسترجاعيّ لخلق تعلمٍ ذي معـنى".

واختتم البيان: "من أجل تفعيل المشروع بصورة ناجحة قام مركز المشروع الأستاذ قاسم زعبي بإرشاد كل من مربي الصفوف، مستشاري المدرسة، ومركزي الطبقات ليقوموا بدورهم لإرشاد ومتابعة الطلاب على مدار السنة حسب حاجة الطالب وحسب حاجة المجموعات في المشاريع الجماعية. يذكر أن المشروع في عامه الثالث وقد حقق نجاحًا بكافّة جوانبه إيمانًا من القائمين عليه بأهمّيّته ومنفعته التي ستعود على الطلاب وشخصيتهم. هذا وتحدّث المربّي عبد السلام أبو أحمد مدير أورط الإخوة الشاملة عن أهمية المشروع لما فيه مصلحة للطّلاب، لصقل شخصيّة مواطن الغد المعطاء، وأضاف إنّ طلّابنا وطالباتنا يقومون بساعات التّطوع في المدرسة والقرى ومؤسّساتها، أيّ أنّهم يقومون ضمن البرنامج بتداخل إجتماعي في مجتمعهم وتحت مراقبتنا كمركّزين ومسؤولين في كلّ تحركاتهم والأماكن التي يقومون بزيارتها. كما واثنى مدير المدرسة على عمل الطواقم الذين بذلوا جهودا كبيرة لاخراج هذا اليوم الى حيز التنفيذ" بحسب البيان.

مقالات متعلقة