الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 20:02

رؤساء قرى المرج يجتمعون بإدارة كلاليت لبحث سبل التطوير

كل العرب
نُشر: 18/10/16 23:13,  حُتلن: 12:19

خلال الجلسة تحدث كل رئيس عن وضعية العيادات التابعة لـ"كلاليت" في بلده وتم طرح أفكار جديدة حول تطوير الخدمات للمواطنين والعلاقة بين صندوق المرضى والبلدات والسلطات المحلية في المنطقة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان مشترك صادر عن مجالس قرى المرج (بستان المرج، شبلي أم الغنم، اكسال)، جاء فيه:"عقدت الثلاثاء جلسة بين عدد من رؤساء السلطات المحلية وإدارة "كلاليت"، في منزل الدكتور عوني يوسف في دبورية مدير عيادات "كلاليت" أبراج الناصرة، وقد شارك فيها كل من رئيس المجلس الاقليمي بستان المرج أحمد زعبي، رئيس المجلس المحلي شبلي أم الغنم نعيم شبلي، رئيس المجلس المحلي اكسال عبد السلام دراوشة ورئيس المجلس المحلي دبورية زهير يوسف ومن طرف "كلاليت" شاركت مديرة منطقة الشمال بكلاليت د. ميراف غوت والمستضيف الدكتور عوني يوسف".


خلال اللقاء

وزاد البيان:"خلال الجلسة تحدث كل رئيس عن وضعية العيادات التابعة لـ"كلاليت" في بلده وتم طرح أفكار جديدة حول تطوير الخدمات للمواطنين والعلاقة بين صندوق المرضى والبلدات والسلطات المحلية في المنطقة. وقد تم الاتفاق أن تقوم د. غوت بجولة في كل قرى المنطقة للاطلاع على أوضاع عيادات صندوق المرضى وبحث مجال تطويرها".

وأضاف البيان:"رئيس المجلس الاقليمي بستان المرج، أحمد زعبي أكد أن "الخدمات الصحية مهمة جدًا، والتواصل بين صندوق المرضى والمجلس الإقليمي أمر أساسي وملزم في ظل التطورات بالسنوات الأخيرة، مشددًا على أهمية دعم وتطوير العيادات في قرى بستان المرج". 
رئيس المجلس المحلي شبلي أم الغنم نعيم شبلي أثنى على هذه الجلسة وقال أنها "بغاية الأهمية مؤكدًا أن السلطة المحلية لها دور أساسي بتطوير كل مرافق القرية، حتى تلك التابعة لمؤسسات خارجية لصندوق المرضى". وبدوره رئيس المجلس المحلي اكسال، عبد السلام دراوشة قال أن "السلطة المحلية في اكسال تسعى دائمًا لتطوير كافة الخدمات للمواطنين ومن بينها الخدمات التي تتعلق بموضوع الصحة عبر التواصل مع صناديق المرضى المختلفة التي تعمل في اكسال والعمل على التطوير أكثر"، بحسب البيان. 

مقالات متعلقة