الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 10:02

مجلس كوكب ينهي العمل بأحياء البلدة القديمة

كل العرب
نُشر: 18/10/16 23:06,  حُتلن: 12:19

مجلس كوكب:

تمت إنارة الأحياء بأعمدة مصابيح ملائمة، وإصلاح وتعبيد الممرات والأزقة لتصبح البلدة القديمة متهيئة أكثر لمنع الاكتظاظ ومعدة للتسهيل على سكانها وكافة مواطني كوكب وزوارها

عمم مجلس كوكب بيانا ورد فيه: "أنهى مجلس كوكب أبو الهيجاء العمل بمشروع ترميم شامل لأحياء البلدة القديمة وذلك بعد أن استمر العمل به على مدار 3 أشهر متواصلة، تم خلاله استبدال كافة البنى التحتية وتوسيع الشوارع ورصفها بأحجار منسجمة مع البيوت القديمة بدل الأسفلت الذي كان سابقا".


رئيس المجلس


وتابع البيان: "كما وتمت إنارة الأحياء بأعمدة مصابيح ملائمة، وإصلاح وتعبيد الممرات والأزقة لتصبح البلدة القديمة متهيئة أكثر لمنع الاكتظاظ ومعدة للتسهيل على سكانها وكافة مواطني كوكب وزوارها. من جهة أخرى تم اعداد واصلاح بعض شبكات الصرف الصحي والبنى التحتية المختلفة لتتلاءم مع احتياجات الأحياء. هذا واندمجت جميع هذه المشروعات على حداثتها لتكون معا نسيجا متناسبا مع طابع وتراث البلدة القديمة بكافة أحيائها، حيث من المتوقع أت تحوي أشجارا ومزروعات وزينة متناسبة مع المشهد الجديد.اطلاق مشاريع جديدة: مسار مشي ينتهي بمتنزه عصري على مساحة 10 دونمات. الطبيعة الخلابة ساهمت بقيام إدارة مجلس كوكب ومخططيها بتخطيط مسار مشي يحيط بقرية كوكب أبو الهيجاء، ينطلق من مدخل القرية ويصل لمنطقة بيادر أبو حمادي جنوب غرب الملعب البلدي، حيث سيقام هناك متنزه عصري كبير على مساحة 10 دونمات، يشمل مرافق وملاعب وأجهزة رياضية وترفيهية لكافة الشرائح والأجيال. ومستقبلا سيتم ربطها بوادي العيون حيث تقع عيون كوكب، تلك المنطقة ستشهد هي الأخرى تنفيذ مشروع ترميم وتخطيط ليضاف الى جمالها الطبيعي لمسة مخطط يمكن لها من استيعاب آلاف الزوار من كافة ربوع بلادنا العزيزة.

ولفت البيان: "وفي حديث مع زاهر صالح رئيس مجلس كوكب أبو الهيجاء المحلي قال: "أحمد الله عز وجل على هذه الانجازات وأهنئ أهالي كوكب أبو الهيجاء على هذه المشاريع التي من شأنها أن تجعل من قريتنا قرية عصرية تلبي احتياجات الجميع وتتطلع لمستقبل مشرق, وبهذا المقام أتوجه بشكري الجزيل لكافة أهالي كوكب على تعاونهم وصبرهم خلال فترة العمل".ونوه صالح إلى أن: "انطلاق مشروع مسار المشي ومتنزه كوكب الكبير سيبدأ العمل به قبل نهاية السنة الحالية ، والذي تم الاعلان عنه خلال مسيرة وادي العين التقليدية في العام 2014، ومن المتوقع أن يستمر العمل بهذا المشروع الضخم مدة عام بإذن الله".

وأردف صالح: "يضاف لهذه المشروعات الضخمة مشروعات عديدة أخرى نقترب من الانتهاء منها مثل القاعة الرياضية وأخرى سنطلقها قريبا جدا بإذن الله منها مشروع مخطط لمدخل القرية الذي يربط ما بين دوار مدخل القرية والذي انطلق العمل به وصولا لمفرق شارع المدرسة الثانوية الجديد، مدخل أُعِد وفق أحدث المخططات العصرية، وسيشكل بداية مسار المشي المحيط بالقرية ويرتبط فيه كنقطة انطلاق. وكذلك مشروع ترميم مقام أبي الهيجاء الأثري التاريخي. جميع هذه المشروعات مرت بجميع مراحل التخطيط والمصادقة وتم رصد وتجنيد كافة الميزانيات اللازمة لتنفيذها قريبا بحول الله".

وأشار صالح "إلا أن برنامج العمل التطويري للقرية يسير وينفذ بحسب برنامج أُعِد له مسبقا وأننا نسير بحسب الجدول الزمني الذي وضعناه لتنفيذ هذه المشاريع"واختتم رئيس المجلس حديثه قائلا: " هذه المشروعات الضخمة تتطلب من كافة مواطني كوكب أبو الهيجاء وروادها المزيد من الصبر والتعاون حتى تخرج الى النور، وما ان ينتهي العمل بها فهي بالتأكيد ستعود بالخير والنفع على كافة سكان كوكب والمنطقة عامة تربويا، وبيئيا واجتماعيا واقتصاديا ورياضيا وسياحيا وغيرها من النواحي" وفقا للبيان. 

مقالات متعلقة