الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 04:02

أسماء الأسد لقناة روسية: عرضوا علي الهرب من سوريا

كل العرب
نُشر: 18/10/16 17:10,  حُتلن: 07:19

أسماء الأسد:

عرضوا علي مغادرة سوريا، بل بالأحرى الهرب منها مع ضمانات بالسلامة والحماية لأطفالي، إضافة إلى ضمانات مالية كذلك

الأمر لا يحتاج إلى العبقرية لفهم حقيقة ما كان يريدونه هؤلاء. الأمر لم يكن يقتصر على رفاهيتي ورفاه أبنائي، بل كان محاولة متعمدة لزعزعة ثقة الشعب السوري برئيسه

حلب تعاني حالات نزوح وفقر وأمراض ومعاناة غير مسبوقة، معتبرة أن من سخرية القدر أن تركز وسائل الإعلام الغربية على وضع النازحين والسكان المأساوي القابعين في المناطق الخاضعة للمسلحين، وتهمل معاناة النازحين إلى المناطق الأخرى في سوريا

أدلت عقيلة الرئيس السوري أسماء الأسد في حديث لقناة "روسيا 24" ضمن إطار فيلم وثائقي اعدته القناة الروسية عنها أجابت فيه عن جملة من الأسئلة  والإستفسارت، وذلك في أول حديث لها منذ ثماني سنوات.

يُذكر أن الفيلم الذي اعدته القناة الروسية تحت عنوان "أسماء الأسد بين الحرب والسلام"، كشفت أسماء الأسد عن السبب الذي منعها من مغادرة سوريا، وعما إذا تلقت توصيات بالرحيل لقاء الحفاظ على حياتها وحياة أطفالها، قالت: "لقد كنت هنا منذ البداية ولم أفكر أبدًا في أن أكون في أي مكان آخر".

وأضافت أسماء الأسد: "لقد عرضوا علي مغادرة سوريا، بل بالأحرى الهرب منها مع ضمانات بالسلامة والحماية لأطفالي، إضافة إلى ضمانات مالية كذلك. الأمر لا يحتاج إلى العبقرية لفهم حقيقة ما كان يريدونه هؤلاء. الأمر لم يكن يقتصر على رفاهيتي ورفاه أبنائي، بل كان محاولة متعمدة لزعزعة ثقة الشعب السوري برئيسه".

وفي التعليق على دور الغرب في تأجيج الأزمة في بلادها، تساءلت الأسد عن السبب من وراء إجحاف وسائل الإعلام في تغطية مأساة أطفال قرية الزارة وتركيزها على تغطية مأساة الطفلين إيلان وعمران. وأضافت: "لقد قررت وسائل الإعلام الغربية التركيز على هذه المآسي نظرًا لأنها اتسقت مع أجندتها، فالغرب لا غيره هو الذي فرق أطفالنا المنخرطين في هذا النزاع وفقا لمواقف ذويهم. إيلان، كان طفلا سوريا بغض النظر عن الموقف الذي كان يتبناه والداه، وشأن إيلان في ذلك شأن عمران وباقي الأطفال الأبرياء في مذبحة قرية الزارة. هؤلاء الأطفال أبرياء جميعا ومقتلهم خسارة لسوريا بأسرها".

وعلى صعيد ما تشهده حلب، أشارت الأسد إلى أن حلب تعاني حالات نزوح وفقر وأمراض ومعاناة غير مسبوقة، معتبرة أن من سخرية القدر أن تركز وسائل الإعلام الغربية على وضع النازحين والسكان المأساوي القابعين في المناطق الخاضعة للمسلحين، وتهمل معاناة النازحين إلى المناطق الأخرى في سوريا.

هذا، وذكرت القناة الروسية، أنها ستنشر النص الكامل للحديث الذي أدلت به الأسد في وقت لاحق من بعد ظهر اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر/تشرين الأول.


بشار الأسد وعقيلته- صورة ارشيفية - تصوير: رويترز

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
234431.36
BTC
0.52
CNY