الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 02:01

ما هي فوائد الفواكه للاطفال؟

كل العرب
نُشر: 16/10/16 13:13,  حُتلن: 14:25

تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية والصوديوم والدهون وعلى 0% من الكولستيرول.

تعتبر غنية بالألياف التي تساعد على السيطرة على الكولسترول في الدم. كما يخفّض هذا العنصر الغذائي من نسبة إصابة الطفل بمشاكل في الجهاز الهضمي والمعدة والقلب

تحتوي الفاكهة على العناصر الغذائية التي تفيد الصحة، عليك عزيزتي الأم التأكد من إضافة مختلف أنواع الفاكهة الى نظام طفلك الغذائي. إليك المقال التالي عبر موقع العرب.كوم، يكشف لك عن فوائد الفاكهة للأطفال..


صورة توضيحية 

تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية والصوديوم والدهون وعلى 0% من الكولستيرول.

تعتبر غنية بالألياف التي تساعد على السيطرة على الكولسترول في الدم. كما يخفّض هذا العنصر الغذائي من نسبة إصابة الطفل بمشاكل في الجهاز الهضمي والمعدة والقلب.

تؤكد حصول الطفل على كل الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها إذ تحتوي الفاكهة على نسبة عالية من البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسوم والحديد. كما تحتوي على الفيتامين سي الذي يعمل على علاج مشكلة تلف الأنسجة في الجسم في حين أن حمض الفوليك يعزّز إنتاج خلايا الدم الحمراء.

تحتوي الفاكهة على أنواع عدة من الفيتامينات مثل الفيتامين A وb1 وb2 وb6 التي تعتبر أساسية لنمو الجسم.

لذلك، بعد حصولك على كل هذه المعلومات، تأكدي من إضافة الفاكهة إلى نظام طفلك الغذائي! حاولي تقديمها بطريقة مميزة أو تقطيعها بطريقة غريبة في حال لم يكن طفلك يحبذ تناول الفاكهة. هذا وعليك التأكد من عدم تناول الطفل يوميًا النوع ذاته من الفاكهة ومحاولة التنويع بها بقدر الإمكان!

مقالات متعلقة