الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

إليك كيفية زيادة وزن الطفل

كل العرب
نُشر: 16/10/16 13:13,  حُتلن: 14:26

عليك عزيزتي الأم.. 

إضافة الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية واستبدال المكونات الخالية من الدسم بمكونات كاملة الدسم

إضافة الأطعمة الغنية بالكاربوهيدرات من خلال تناول الطفل الزبيب أو الفاكهة المجفّفة إذ يحتوي نصف كوب من هذه الأطعمة على نحو 240 سعرة حرارية

هل تنوين زيادة وزن طفلك؟ هذا لا يعني أن عليه تناول الأطعمة الدسمة والتي تحتوي على نسبة عالية من الدهون حيث هذه الطريقة تضر بصحته. تتعدد الطرق الصحية التي يمكن لطفلك الإعتماد عليها والتي تؤمن زيادة وزنه وحصوله على العناصر الغذائية التي يحتاجها.


صورة توضيحية 

جدير بالذكر أنّ الطفل الذي يبلغ ما بين عمر السنتين والثلاث سنوات يحتاج إلى نحو 1000 سعرة حرارية. في حال كان يجب عليه زيادة الوزن، عليك إضافة 500 سعرة حرارية إلى نظامه الغذائي. في هذه الحالة، سيزيد طفلك نصف كيلوغرام في الأسبوع الذي يعتبر مناسبًا إذا كان يعاني من نقص في الوزن.

أما من أجل اتباعه نظاماً غذائياً صحياً لهذه الغاية، فاتبعي الخطوات التالية:

إضافة الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية واستبدال المكونات الخالية من الدسم بمكونات كاملة الدسم.

إضافة الأطعمة الغنية بالكاربوهيدرات من خلال تناول الطفل الزبيب أو الفاكهة المجفّفة إذ يحتوي نصف كوب من هذه الأطعمة على نحو 240 سعرة حرارية.

إضافة المشروبات الغنية بالعناصر الغذائية مثل عصائر الفاكهة التي تحتوي على 100 سعرة حرارية و8 غرامات من البروتين.

هذا ويجب أن تتأكدي من تناول طفلك الوجبات الثلاث خلال النهار مع إضافة بعض الوجبات الخفيفة والصحية بين وجبة وأخرى. كما ننصحك بأخذ وزن طفلك قبل البدء باتباع أي برنامج غذائي للتمكن من التحديد إذا كان وزنه يزيد بالشكل المطلوب وإذا كان هذا النظام يناسب طبيعة جسمه أم لا.

أخيرًا، في حال كنت غير متأكدة من أي أمر معين، راجعي أخصائية التغذئية التي يمكنها أن تساعدك بشكلٍ أكبر في أي موضوع يخطر ببالك.

مقالات متعلقة