الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 15:01

بلدية عكا تعقد جلسة خاصة بحضور شخصيات يهودية وعربية استعداداً ليوم الغفران

محاسن ناصر -
نُشر: 09/10/16 22:03,  حُتلن: 22:04

رئيس البلدية:

الهدف من وراء هذا الاجتماع، التحضير ليوم الغفران الذي يصادف بعد غد الثلاثاء لكي يمر بسلام وباحترام متبادل بين كافة المواطنين العرب واليهود في المدينة

عقدت بلدية عكا اليوم الاحد جلسه خاصة بحضور كل من نائب قائد شرطة عكا وحاخام المدينة يوسف يشار والشيخ سمير عاصي إمام مسجد الجزار في المدينة والشيخ عباس زكور ونواب رئيس البلدية المحامي ادهم جمل وزئيڤ نويمان ومدير البلدية ومديري المدارس في المدينة ومدير المراكز الجماهيرية يورام فوسكلينسكي وعدد اخر من الشخصيات الاجتماعية المحلية وذلك لوضع اللمسات الاخيرة لاستقبال يوم الغفران لدى الشعب اليهودي.

وجاء هذا الاجتماع الذي يعقد سنوياً منذ احداث يوم الغفران قبل ثمانية سنوات الذي شهد مواجهات بين المواطنين العرب واليهود في المدينة وأدّى إلى حرق العديد من منازل المواطنين العرب ممن يسكنون بين الاحياء اليهودية في المدينة.

رئيس البلدية قال خلال الاجتماع: "إنّ الهدف من وراء هذا الاجتماع، التحضير ليوم الغفران الذي يصادف بعد غد الثلاثاء لكي يمر بسلام وباحترام متبادل بين كافة المواطنين العرب واليهود في المدينة".

نائب قائد شرطة عكا تحدث عن "خطة العمل في هذا اليوم والتعزيزات لقوات الشرطة في مداخل المدينة وفي المحاور الرئيسية منها وخصوصاً بمدخل البلدة القديمة حيث سيتم اغلاق بعض الشوارع امام حركة السير من اجل الحفاظ على الهدوء وسلامة كافة المواطنين".
رجال الدين من الطرفين اكدوا انهم: "يبذلون كل ما بوسعهم لكي يمر يوم الغفران بهدوء وسلام ومن اجل الحفاظ على الاحترام المتبادل واحترام الحياة المشتركة في المدينة".
 

مقالات متعلقة