اغلاق
اغلاق

صحة

5 نصائح إتّبعيها للتحضير لولادة طبيعية وسهلة

عزيزتي الحامل.. 

ثقفي نفسكِ حول نوع الولادة الذي ترغبين بها، فهناك عدد قليل جدًا من أطباء التوليد الملتزمون بمساعدة النساء للولادة بشكل طبيعي

رمضان كريم بس مع بنك هبوعليم.. ما تقلقو على المصاريف واحنا معكو!! ما تقلقو مع بداية شهر رمضان من المصاريف.. بنك هبوعليم مش راح يتركو وراح يقدملكو..
موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة (تصوير: Thinkstock)
نشر: 2016-10-12 12:07:05 A A

نقدم لك سيدتي عبر موقع العرب.كوم بعض الخطوات التي عليك إتباعها والإستعداد لها عند اقتراب موعد الولادة، تابع معنا المقال التالي لتتعرفي على تلك الخطوات..


صورة توضيحية 

تأكدي من مشاعركِ
للحصول على ولادة طبيعية، إجعلى قرارك نابعًا من داخلكِ مع إيمان قوي بأن الولادة الطبيعية هي البوابة الطبيعية للتناسل البشري، فالولادة الطبيعية هي الشائعة، ولقد انجبت ملايين النساء أطفالهن بالطريقة الطبيعية.

تثقيف النفس
ثقفي نفسكِ حول نوع الولادة الذي ترغبين بها، فهناك عدد قليل جدًا من أطباء التوليد الملتزمون بمساعدة النساء للولادة بشكل طبيعي.

إبحثي عن طبيب ومستشفي تثقين بهما
ليس من السهل دائما العثور على طبيب يتقاسم وجهة نظركِ، ولكن هذا قد يكون أهم خطوة في رحلتكِ نحو الولادة الطبيعية، من المحتمل أن تتعرضين الى التدخلات الطبية خلال المخاض والولادة الطبيعية لذا من الواجب عليكِ ان تبحثي عن مستشفي خاصة بالولادة وطبيب مستعد للتحدث معكِ حول الولادة الطبيعية.

ضعي خطة للولادة
ضعي خطة للولادة فهو أمر ضروري لذا عليكِ التحدث مع طبيبكِ حول موعد الولادة المتوقع وأعراض الولادة وطرق تسكين الألم المتبعة في المستشفي واذا كان هناك تدخل جراحى وتأثيرها عليكِ.

قومي بأخذ حصص للتنفس
عليكِ تعلم التنفس الجيد والذي يساعدك على التعامل مع أعراض الولادة والمخاض، وتمارين عضلات الحوض، وتمارين الإسترخاء، ويوجد مراكز متخصصة في تقويم وتدريب السيدات الحوامل على الطرق الصحيحة للتعامل مع اعراض الولادة حتى لا تصابي بالتوتر والخوف اثناء نوبات المخاض.

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com