الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

آدم: إليك 7 وصفات طبيعية للتخلص من آلام الحلاقة

كل العرب
نُشر: 04/10/16 20:57,  حُتلن: 07:14

تحتوي الخميرة على خصائص مضادة للالتهابات لها تأثير قوى على تهدئة الجلد من الالتهابات الناتجة من الحلاقة بالإضافة إلى ذلك، إنه يساعد على تخفيف الحكة ويقلل من الاحمرار

على الرغم من أهمية حلاقة ذقن الرجال إلا أنها من أصعب العادات، فالكثير من الرجال يصابون بالتهابات والشعور بالحكة بعد الحلاقة، ما سؤدي الى عدم الشعور بالراحلة والإنزعاج، بالإضافة الى الشعور بالألم. وهنا عبر موقع العرب.كوم نقدم لكم بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من آلام ما بعد الحلاقو، تابعوا معنا المقال التالي..


صورة توضيحية 

خل التفاح
حروق الحلاقة يمكن علاجها سريعاً مع خل التفاح، حيث يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تعمل على تقليل الالتهاب وكذلك الشعور بالحكة.

الأسبرين
الأسبرين وسيلة سهلة وبسيطة للتخلص من التهابات الحلاقة، وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للالتهابات تساعد في تقليل الاحمرار والالتهاب.

الألوفيرا
يهدئ ويلطف الالتهابات الناتجة من الحلاقة، إلى جانب أنه يساعد في الحفاظ على الجلد رطب، مما يسرع من عملية الشفاء من الالتهابات سريعاً.

العسل
يشتهر العسل بخصائصه المضادة للبكتيريا، حيث يمكن استخدامه لعلاج حروق الحلاقة سريعاً. بالإضافة إلى امكانيته في التقليل من التورم والالتهاب، وكذلك الحفاظ على الجلد رطب. بالإضافة إلى ذلك، أنه يساهم في التقليل من الإصابة بالعدوى.

الخميرة

تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات لها تأثير قوى على تهدئة الجلد من الالتهابات الناتجة من الحلاقة. بالإضافة إلى ذلك، إنه يساعد على تخفيف الحكة ويقلل من الاحمرار.

الخيار
يعتبر من أكثر الأطعمة التي تساهم في التخلص من التهابات الجلد، وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من الماء التي تساعد على ترطيب الجلد، بالإضافة أنه يحتوي على فيتامينات "سى"، و"ك" التي تخفف من الشعور بالألم و الشعور بالحكة.

دقيق الشوفان
غنى بخصائص مهدئة ومضادة للالتهابات تساعد في تخفيف التهاب وتهيج الجلد الناتجة من الحلاقة.

مقالات متعلقة