الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 12:02

كفرمندا: طلاب مدرسة ابن خلدون الإعدادية يحيون ذكرى رأس السّنة الهجريّة

كل العرب
نُشر: 01/10/16 19:59,  حُتلن: 20:07

مدرسة ابن خلدون الاعدادية في كفرمندا في بيانها:

تجمّع طلاب المدرسة في مدرجها برفقة مربيهم ومعلميهن، وبعدها بدأ الاحتفال بتلاوة لآيات عطرة من الذكر الحكيم

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة ابن خلدون الاعدادية في كفرمندا جاء فيه ما يلي: "ضمن الفعاليات التربويّة الاجتماعية، وتذويتًا للقيم الاخلاقيّة والدينيّة، نظّمت مدرسة ابن خلدون الإعدادية احتفالًا مهيبًا سادته أجواءً من الفرح والسرور بمناسبة ذكرى رأس السنة الهجرية.


خلال الفعاليات

وأضاف البيان: "تجمّع طلاب المدرسة في مدرجها برفقة مربيهم ومعلميهن، وبعدها بدأ الاحتفال بتلاوة لآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها الطالب يوسف حسيب عبد الحليم، من الصف السابع ( 7 ). ثمّ قام مدير المدرسة السيّد محمد فهد زيادنة وألقى كلمته في هذه المناسبة مرحبًا بالحضور الكريم من طلاب ومعلمين وعاملين وضيوف .وشدّد في كلمته على أهميّة الاحتفال بمثل هذه المناسبات وإحيائها لنذكّر أبناءنا فيها ونعلّمهم ما تحمله من قيم أخلاقيّة وتربويّة عظيمة للأمّة الاسلامية. ففي مثل هذا اليوم من عام 622 هاجر نبيّنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ، من مكة المكرّمة إلى المدينة المنوّرة .ومن خلال الهجرة تخلّص رسولنا الكريم من سخط وغضب الكفار وما لاقاه من صنوف العذاب في مكة المكرمة ، ليستقبله أهل المدينة مرحبّين به ومهلّلين لقدومه ، إضافةً إلى تشديده على قيمة الصبر على الشدائد والقدرة على التحمّل والإرادة القويّة والعزيمة ، والتسامح والعفو عند المقدرة . كل هذه هي صفات وقيم نستقيها من رسولنا الكريم في مثل هذه المناسبة حيث كان قدوتنا ولنا فيه أسوة حسنة، وأخيرا تمنّى للجميع عامًا هجريا سعيدًا، وبدوره شكر جميع من ساهم في إنجاح هذه الفعالية من مركزي الفعاليات الاجتماعية : المعلمة شفاء بياطرة ، الاستاذ محمد مراد ، الاستاذ زياد زيّاد ومعلمي موضوع الدين الاسلامي - الاستاذ محمد سرحان، والمعلمة شيماء زيدان، والمعلمة ريحان عبدالحليم، وكذلك الاستاذ عبد السلام زيدان والاستاذ نسيم عبدالحليم على مساعدتهم في تحضير نشرة خاصّة بهذه الذكرى ومعلومات عامة حول هذه المناسبة وزّعت على المربين في بداية الأسبوع لتمريرها في حصّة التربية، ولا ننسى نائب مدير المدرسة الأستاذ حسام شناوي".

واختتم البيان: "بعد كلمة المدير أنشدت جوقة المدرسة بقيادة الاستاذ زياد زيّاد أنشودة بعنوان "مكة "،أطربت مسامع الحضور. وبعد غذاء الروح وطربها انتقل الجمهور لغذاء العقل والفكر فشاركوا في مسابقة معلومات عامّة، وأسئلة حول هذه المناسبة ، قام بتحضيرها الاستاذ نسيم عبدالحليم والمعلمة شيماء زيدان. ومسك الختام كان مع شيخنا الجليل الامام والاستاذ موفق شاهين حيث أرقص أفئدة الحضور وشَنَّفّ آذانهم بمدائح نبويّة وأناشيد دينيّة، تخصّ هذه المناسبة. وأخيرًا اختتم عريفا الحفل الطالبة سجى قاسم سمحات من صف السابع ( 7 ) والطالب صلاح محمد حوشان من صفّ السابع ( 2 )، بأجمل الأدعية والأمنيات للحضور في عامنا الهجري الجديد أعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة