الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 22:02

الاحتفال بحلول السنة الهجرية في المنارة الإعدادية في جسر الزرقاء

كل العرب
نُشر: 01/10/16 12:27,  حُتلن: 12:46

تولت عرافة الحفل كل من الطالبتين وضحة جربان من الصف التاسع "1" والطالبة امنة عماش من الصف التاسع "5"

وصل الى موقع العرب بيان من مدرسة المنارة الاعدادية في جسر الزرقاء، جاء فيه: "بأجواء معطرة بالايمان وبآيات عطرة من القرآن استهلت اعدادية المنارة في جسر الزرقاء احتفالها بمناسبة حلول العام الهجري الجديد جعله الله عام خير ويمن بركات".


خلال اليوم

وأضاف البيان: "وقد تولت عرافة الحفل كل من الطالبتين وضحة جربان من الصف التاسع "1" والطالبة امنة عماش من الصف التاسع "5". وقد استهل الحفل الصباحي الطالب امير عماش من الصف التاسع "1" بتلاوة ايات من الذكر الحكيم، ثم تلته الطالبة صنوان عماش من الصف الثامن "3" بالقاء مميز لقصيدة "قريش تمادت" تشرح فيها دواعي الهجرة النبوية واقامة الدولة الاولى في الاسلام على نهج سيد الخلق عليه الصلاة والسلام".

وتابع البيان: "ومن ثم قدمت الطالبتان هند عماش ورشا عماش من الصف السابع "2" أنشودة بعنوان "الهجرة رحلة هادينا" ، ثم قدمت الطالبة ميداء عماش من الصف التاسع "1" قصيدة مميزة بعنوان "يا هجرة المصطفى " تشرح فيها اسمى المعاني التربوية والاسلامية التي تحملها رحلة هجرة المصطفى عليه افضل الصلاة وأتمّ التسليم.
وفي ختام الحفل شكر مدير المدرسة الاستاذ شادي عماش في كلمته الطلاب المشاركين في الحفل وطاقم التربية الاجتماعية الذي اشرف على إعداده. كما هنأ عموم الطلاب وذويهم وطاقم الهيئة التدريسية بهذه المناسبة الطيبة راجيا للجميع عاما هجريا مباركا يحمل كل ما هو خير للامة الاسلامية وللعالم أجمع.
وقد استمرت الفعاليات خلال الدوام المدرسي حيث شملت فعاليات صفية تنوعت بين شرح لاحداث رحلة الهجرة ومشاهدة افلام وثائقية توثق هذه الرحلة وإعداد لوحات تشرح تسلسل احداث الهجرة النبوية الشريفة".

مقالات متعلقة