الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 06:02

بعد جريمة الأمس..غضب كبير في كفرقاسم ومواطنون يناشدون: كفى لشلال الدماء

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 30/09/16 08:12,  حُتلن: 18:09

صديق ضحية جريمة القتل ليلة أمس:

ريبال أبو جابر انسان مسالم ونظيف ولا علاقة له بالإجرام، لكن مع الأسف الشديد قُتل بدم بارد دون أن يقترف أي ذنب يُذكر، ولا نعلم حتى الآن ما هي الدوافع لقتله

مواطنون من كفرقاسم:

ما يحصل في كفرقاسم من حوادث عنف وجرائم لا يمكن السكوت عنه وتمريره مر الكرام

لا يعقل أن يبقى شلال الدم مستمرًا ونحن نقف مكتوفي الأيدي، لهذا السبب علينا أن نضع حدا لهذه الجرائم التي تستهدفنا بدون أي مبررات

علينا أن نتحد لوقف سفك الدماء، وأن لا نستهتر بكل ما يحدث

لا نريد أن نرى جرائم أخرى، بل يجب أن نعزز من روح التسامح حتى نعيش بظروف آمنة ومستقرة

الشيخ وليد فريج:

تلقينا خبر مقتل الشاب ريبال خليل أبو جابر ببالغ الحزن والأسى والمرارة

لا نريد مزيدًا من القتل ولا مزيدًا من الدماء

آن الأوان أن تعيش المدينة بأمن وأمان

تسود أجواء من الغضب والإستنكار الشديدين في مدينة كفرقاسم، في أعقاب حوادث العنف والإجرام والتي كانت آخرها مقتل الشاب ريبال أبو جابر (26 عامًا) رميا بالرصاص الليلة الماضية على مدخل المدينة.


الشاب المرحوم ريبال أبو جابر

وجدير بالذكر أنّه قبل حوالي خمسة أشهر لقي الشاب محمد الجوابرة من كفرقاسم مصرعه خلال شجار، وهو قريب الشاب المرحوم ريبال أبو جابر ضحية الجريمة التي وقعت الليلة الماضية، وفي نفس الشجار أصيب قريب آخر للمرحومين وحالته لا تزال خطيرة، وقبل شهرين أيضًا كانت هنالك أيضًا محاولة إغتيال لقريب الضحايا وقد أصيب بجراح خطيرة بعد أن أطلق عليه الرصاص خلال قيادته شاحنة في المنطقة الصناعية. ومن جانبها تقوم الشرطة بالتحقيق في ملابسات جريمة القتل، وتفحص شبهات فيما إذا كانت هنالك علاقة بين الأعمال الجنائية السابقة.

هذا، وقال صديق ضحية جريمة القتل ليلة أمس في حديث خاص لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب: "ريبال أبو جابر انسان مسالم ونظيف ولا علاقة له بالإجرام، لكن مع الأسف الشديد قُتل بدم بارد دون أن يقترف أي ذنب يُذكر، ولا نعلم حتى الآن ما هي الدوافع لقتله".
وأضاف قائلا: "فقدنا انسانا مستقيما يتمتع بأخلاق عالية ويحب عمل الخير، فكم يؤلمنا ما تعرض له، ونكاد لا نستوعب بأننا فقدنا شخصا عزيزا على قلوبنا جميعا. اذا لم يكن هنالك تحرك لمواجهة العنف والجرائم للتصدي لها، فسوف يصلنا الدور أيضًا، ففي هذه الأيام أصبحت حياتنا مهددة بالخطر، والاسباب دائما غير معروفة".

وقال مواطنون من المدينة: "إن ما يحصل في كفرقاسم من حوادث عنف وجرائم لا يمكن السكوت عنه وتمريره مرور الكرام. لا يعقل أن يبقى شلال الدم مستمرًا ونحن نقف مكتوفي الأيدي، لهذا السبب علينا أن نضع حدا لهذه الجرائم التي تستهدفنا دون أي مبررات، والسكوت عمليًا سيعطي المجرمين الضوء الأخضر لمواصلة اعمالهم الإجرامية والبشعة".
وأضافوا قائلين: "علينا أن نتحد لوقف سفك الدماء، وأن لا نستهتر بكل ما يحدث. لا نريد أن نرى جرائم أخرى، بل يجب أن نعزز من روح التسامح حتى نعيش بظروف آمنة ومستقرة".

وقال الخطيب في مساجد كفرقاسم الشيخ وليد فريج، في حديث لمراسلة موقع العرب وصحسفة كل العرب: "تلقينا خبر مقتل الشاب ريبال خليل أبو جابر ببالغ الحزن والأسى والمرارة".وأضاف قائلا: "لا نريد مزيدًا من القتل ولا مزيدًا من الدماء، أيها العقلاء حرام إزهاق الأنفس، فلنحتكم الى شرع ربنا، وكفى جريا وراء أهوائنا وأحقادنا لقد آن الأوان أن تعيش المدينة بأمن وأمان وحياة طبيعية دون قلق وخوف، رحم الله الموتى وحفظ الله شبابنا وجنبنا الفتن والخصومات".
وتابع الشيخ وليد قائلا: "نعم الجرح عميق والألم كبير. نسأل الله أن يلهم الأهل الصبر والسلوان وأن يلهم العقلاء حسن التدبير وأن يحفظ الله أهل هذه المدينة وسائر مدن المسلمين".


الشيخ وليد فريج


من مكان مقتل الشاب ريبال أبو جابر


الشاب المرحوم محمد جوابرة


من مكان مقتل الشاب محمد الجوابرة 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.65
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
238096.20
BTC
0.51
CNY