اغلاق
اغلاق

صحة

ما هي أعراض حمل البكر..تعرفي عليها عبر العرب.كوم

90% من النساء يشعرن بالغثيان في فترة الصباح عند حدوث الحمل، ويؤدي هذا الغثيان الصباحي إلى الإستفراغ خلال الساعات الأولى من الصباح، أو عند التعرض لبعض الروائح

من حقك انك تعرف كلشي عن حقوقك بالعمل!! لا تتردد اضغط هنا مجرد انه انت عامل هذا معناه انه.. حقوق كتير لام انت تحصل عليها.. اضغط هنا
موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة (تصوير: Thinkstock)
نشر: 2016-10-24 09:58:23 A A

يقدم موقع العرب.كوم للسيدات من خلال المقال التالي أعراض الحمل للبكر، فهناك عدة أعراض شائعة عند معظم السيدات، وهي ستتعرفون عليها من خلال المقال التالي..


صورة توضيحية 

الكسل والخمول والرغبة الشديدة بالنوم، قلة النشاط والشعور الدائم بالتعب وعدم الرغبة بالقيام بأي نشاط، يعد من العلامات الأولى للحمل وذلك نتيجة ارتفاع عدد من الهرمونات في الجسم عند حدوث الحمل.

فتح الشهية، والرغبة الشديدة بتناول الطعام وخاصةً الحلويات والمأكولات الدسمة، ولكن لا يمكننا الإعتماد على هذا المؤشر حيث إن فقد بعض العناصر الغذائية في جسم الإنسان يؤدي إلى تناول كميات من الأطعمة التي يحتاجها.

90% من النساء يشعرن بالغثيان في فترة الصباح عند حدوث الحمل، ويؤدي هذا الغثيان الصباحي إلى الإستفراغ خلال الساعات الأولى من الصباح، أو عند التعرض لبعض الروائح.

ظهور بعض قطرات من الدم، وذلك قبل فترة الدورة الشهرية ناتجة عن انغراس البويضة المخصبة داخل الرحم.

كثرة التبول بسبب مجموعة من التغيرات الهرمونية، ويعد كثرة التبول من الأعراض الأولى للحمل حيث يؤدي ضغط الرحم على المثانة إلى تكرار التبول.

التقلبات المزاجية، والتي تشبه التقلبات المزاجية المصاحبة لفترة الدورة الشهرية مثل النفور من الزوج، الرغبة الشديدة بالبكاء، والعصبية التي تنتج عن ارتفاع هرمون الإستروجين.

أما أهم عرض من أعراض الحمل للبكر، فهو تأخر الدورة الشهرية عن موعدها ففي هذه الحالة يجب على السيدة قطع الشك باليقين والقيام بالفحص المنزلي لمعرفة إذا كانت حامل أم لا، وفي حالة أنها لم تتأكد أو لم تظهر النتيجة واضحة مع عدم نزول الدورة الشهرية فننصح السيدة بعمل فحص الدم المخبري الذي يؤكد عملية الحمل ويعد هذا الفحص أكثر دقة من الفحص المنزلي و يمكن ايضاً مراجعة الطبيب للتأكد و عمل التحاليل اللازمة.

 

 

 

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com