الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

الهستدروت: استيعاب 300 عامل نظافة في المركز الطبي اساف هروفيه

كل العرب
نُشر: 26/09/16 14:42,  حُتلن: 15:14

جاء في البيان:

الخطوة في المركز الطبي اساف هروفيه تمثل نموذجا لخطوات مماثلة في المستشفيات الحكومية الاخرى

الوزير كحلون:

 مجتمع طبيعي لا يمكن ان يقبل بالتمييز في نفس مكان العمل

الوزير ليتسمان:

استيعاب عمال النظافة للعمل المباشر رسالة اجتماعية هامة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان مشترك صادر عن الهستدروت ووزارتي المالية والصحة، جاء فيه ما يلي:"شارك رئيس الهستدروت افي نيسان كورن، وزير المالية موشي كحلون، وزير الصحة يعكوف ليتسمان وادارة المركز الطبي اساف هروفيه، اليوم (الاثنين) في حفل استيعاب ما لا يقل عن 300 من عمال النظافة للعمل المباشر في المركز".


من حفل استيعاب عمال النظافة في اساف هروفيه - بلطف من الهستدروت

وأضاف البيان:"ويشار إلى أنّ خطوة استيعاب عمال النظافة للعمل المباشر في المستشفيات الحكومية جاءت، بعد ان تم التوصل الى اتفاق بين رئيس الهستدروت ووزير المالية عام 2015، وذلك بهدف تقليص الفجوات بين جمهور المستخدمين. واساف هروفيه هو المركز الطبي الاول، الذي اختار تطبيق بنود الاتفاق بين الهستدروت والمالية، على أن يتم بعد ذلك تطبيق الاتفاق في مستشفيات حكومية اخرى".

وزاد البيان:"رئيس الهستدروت، افي نيسان كورن:"المئات من العمال اصبحوا اليوم عمال الدولة بفخر واعتزاز، ويحصلون على دعم من الهستدروت، وهذه خطوة في سبيل تحقيق العدالة الاجتماعية. الحفل الذي اقيم اليوم يمثل بداية الطريق لتطبيق الاتفاق في مسشتفيات حكومية اخرى. وزير المالية كحلون هو وزير المالية الاكثر اجتماعيا في دولة اسرائيل، ويضع على سلم اولوياته تقليص الفجوات في المجتمع. كذلك الامر، وزير الصحة ليتسمانو الذي اراد رؤية تطبيق الاتفاق لتقليص عمال المقاولة في المستشفيات الحكومية اولا".

وتابع البيان:"وزير المالية، موشي كحلون: " مجتمع طبيعي لا يمكن ان يقبل بالتمييز في نفس مكان العمل، وظاهرة التمييز بين عمال وعمال يجب ان تزول الى الابد. عندما بدانا معالجة ظاهرة عمال المقاولة اكتشفنا ان هذه الخطوة معقدة، لكننا نمضي قدما في ذلك، بالتعاون مع الهستدروت ووزارة الصحة. نضع هذا الموضوع على سلم الاولويات، ولا نطبع المزيد من المال، وانما ننقل المال من الطبقات القوية للطبقات الضعيفة. الحديث يجري عن تقليص الفجوات في المجتمع".
وزير الصحة، يعكوف ليتسمان: "استيعاب عمال النظافة كعمال دولة هي خطوة اجتماعية هامة للمئات من العمال المخلصين. انا اشكر وزير المالية ورئيس الهستدروت، على دعمهما هذه الخطوة، والتجنيد لتطبيق الاتفاق"، بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
243271.89
BTC
0.52
CNY