الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

آبل: خلل أمني في IOS 10 يسمح بالوصول للنسخ الاحتياطي

كل العرب
نُشر: 25/09/16 11:37,  حُتلن: 14:40

كشفت انها حاليا أنها صدد العمل على حل هذه المشكلة

تواجه أبل في الفترة الأخيرة العديد من المشاكل، حيث اكتشفت مؤخرًا وجود خلل أمني في نظام التشغيل الخاص بهواتف الايفونIOS 10، والذي اطلقته مؤخرا الشركة الاميركية لعموم المستخدمين.


صورة توضيحية

من جهتها أعلنت شركة elcomsoft المتخصصة في مجال حلول أمن وتكنولوجيا المعلومات، في منشور لها عبر موقعها الالكتروني بان نظام التشغيل IOS 10 يعاني من خلل أمناي يختص بكسر الحماية التي وضعتها شركة ابل على كلمات السر.

واضافت الشركة الروسية بانها تمكنت من كسر كلمات سر لنسخ احتياطية عن طريق iTunes ضمن اجهزة الايفون التي تعمل تحت نظام التشغيل IOS 10.

كما اشارت شركت elcomsoft الى بعض نقاط المقارنه في هجوم من نوع "brute-force" حيث تبين ان نظام IOS 10 هوا الاضعف بين انظمة ابل السابقة، ويستطيع المخترق من خلال بعض البرامج الخاصة بتخمين اكثر من ستة ملايين كلمة سر في الثانية الواحدة وذلك عن طريق استخدام جهاز حاسوب مزود بمعالج Core i5 من انتل.

اما اصدار IOS 9 فيمكن تخميل 2400 كلمة سر بالثانية عن طريق حاسب Core i5 من انتل، كما تم اختبار الهجوم من خلال حساب مزود بكرت شاشة من نوع NVIDIA GTX 1080 على IOS 10 حيث تبين بان برامج التخمين لديها القدرة على تخمين 150 الف كلمه سر في الثانية الواحدة.

هذا وكشفت انها حاليا أنها صدد العمل على حل هذه المشكلة، وانها على علم كامل بمسالة مشاكل التشفير، وصرحت بانها سوف تصدر تحديث قريبا لعموم المستخدمين والذي سيحمل الرقم IOS 10.0.2.
 

مقالات متعلقة