الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 19:02

الشرطة: إعتقال 3 مشتبهين والعثور على الشاحنة التي دهست المرحوم زريقي​

أنور أمارة ومنى
نُشر: 22/09/16 08:48,  حُتلن: 14:43

المرحوم تزوج قبل عام ورزق بطفله الأول عبد الفتاح قبل اسبوعين فقط

مصرع محمد زريقي (28 عاما) من كفركنا بعد تعرضه للدهس خلال شجار مع قريبه


لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة: 

أعلن في المستشفى بوريا في منطقة طبريا عن وفاة الشاب المصاب بجراح بالغة الخطورة ويُدعى محمد زريقي (28 عاما) ابن بلدة كفركنا

علم موقع العرب وصحيفة كل العرب أن الشرطة عثرت خلال ساعات الليل في بلدة طرعان على الشاحنة التي دهست الشاب محمد زريقي (28 عاما) من سكان كفركنا، والذي اصيب بجراح بالغة الخطورة ومن ثم اقر الاطباء وفاته. واضافت الشرطة: "حتى الآن لم يتم العثور على سائق الشاحنة الضالع بشبهات لتنفيذ جريمة قتل، ونطالبه بتسليم نفسه لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه، لا سيما وأن الشرطة باشرت التحقيق حول اسباب الشجار الذي انتهى بمقتل شاب". هذا وتسود حالة من الغضب في كفركنا في اعقاب هذا الحادث، كما أن الشرطة تتواجد في البلدة تحسبًا لأي طارئ ولمنع اي تصرفات ليست في مكانها. ولفتت السمري إلى أنه "تم اعتقال 3 مشتبهين (22، 24، و28 عاما من كفركنا) بالضلوع في الواقعة بما شمل قيام مشتبهين إثنين من ضمنهم بتسليم نفسيهما للشرطة، ومن المقرر أن يتم خلال ساعات نهار اليوم الخميس في محكمة الصلح في الناصرة طلب تمديد اعتقالهم" وفقا للشرطة. وأفادت لوبا السمري أنه "تم نهار اليوم الخميس في محكمة الصلح في الناصرة، وبناءً على طلب توجهت فيه الشرطة، اصدار أمر منع نشر على أيّ من تفاصيل التحقيقات في هذه الجريمة وذلك ساري المفعول حتى يوم 29.09.2016" وفقا للبيان.

الصور والفيديو من مكان الحدث

ولقي الشاب محمد زريقي البالغ من العمر 28 ربيعًا من سكان بلدة كفركنا مصرعه، مساء الأربعاء، بعد تعرضه للدهس قرب مفترق بيت ريمون، كما وأصيب آخر (20 عامًا) بجراح طفيفة كان برفقة الشاب المرحوم محمد زريقي خلال وقوع الحادث. هذا، وعلم موقع العرب وصحيفة كل العرب من بيان اسعاف نجمة داوود الحمراء أن "اسعاف لواء جلبواع تلقى قرابة الساعة 19:22 بلاغا حول دهس شاب من قبل سيارة على شارع 77 قرب مفرق بيت ريمون ما أسفر عن اصابته بجروح بالغة الخطورة حيث هرع الطاقم الطبي الى المكان وباشر بتقديم الاسعافات الأولية له وتم نقله بحالة حرجة الى مستشفى بوريا مع محاولات انعاشه" وفقا للبيان.

هذا، وعممت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة بيانا على وسائل الإعلام، جاء فيه: "تطور شجار بين إحدى العائلات في بلدة كفركنا، مساء الأربعاء، على خلفية لم تتضح بعد، تبعه وعلى ما يبدو تعرض شابين من نفس العائلة كانا يسيران على طرف شارع رقم 77 في منطقة بيت ريمون للدهس من قِبل شاحنة، ما أسفر عن إصابة احدهما (28 عاما) بجراح بالغة الخطورة والآخر (20 عاما) وصفت جراحه بالطفيفة مع هرب سائق الشاحنة وهو من نفس العائلة ومعروف الهوية، بينما استمرت أعمال البحث وراءه والتحقيقات جارية وتشمل الأخذ بالحسبان عدة اتجاهات ذات الصلة" بحسب بيان الشرطة. 

وفي بيان لاحق عمتته لوبا السمري، جاء فيه: "لاحقا أعلن في مستشفى بوريا في منطقة طبريا عن وفاة الشاب المصاب بجراح بالغة الخطورة ويُدعى محمد زريقي (28 عاما) ابن بلدة كفركنا. هذا، وتواصل قوات معززة من الشرطة التي هرعت الى المكان في اعمال البحث الحثيثة وراء السائق المشتبه الضالع بالتزامن مع مواصلة اعمال التشخيص والتحري والتحقيق بكافة التفاصيل والحيثيات والملابسات ذات العلاقة" وفقا للشرطة.

شبهات الاقدام على تنفيذ جريمة قتل المرحوم
وجاء لاحقا من المتحدثة باسم الشرطه لوبا السمري: "يشار الى أن الشرطة التي تواصل في بحثها الحثيث وراء السائق المشتبه الذي هرب بشاحنته بعد دهسه الشابين مسفرا عن مصرع المرحوم محمد زريقى واصابة اخر بجراح، تأخذ بالحسبان شبهات الاقدام على تنفيذ جريمة قتل المرحوم والتحقيقات جارية" بحسب الشرطة.

رزق بطفله الاول عبد الفتاح قبل اسبوعين فقط
يذكر أن المرحوم قد تزوج قبل عام ورزق بطفله الأول عبد الفتاح قبل اسبوعين فقط.

جلسة طارئة في مجلس كفركنا
وعقدت في كفركنا جلسة طارئة اشترك فيها رئيس واعضاء المجلس المحلي وشيوخ ومدراء المدارس وذلك بعد حادثه القتل التي ذهب ضحيتها الشاب المرحوم محمد عبد الفتاح زريقي رحمه الله واتفق المجتمعون على اتخاذ قرارات تتلاءم والحدث المؤسف ولمواجهة موجة العنف التي تعصف بمجتمعنا العربي عامة وببلدنا خاصة:
1) استنكر المجتمعون وبشدة حادثة القتل والذي سبب الألم والحزن. 
2) تقرر تخصيص الحصة الاولى في جميع المدارس دون استثناء لشرح خطورة ما حدث ولزيادة منسوب الوعي لدى طلابنا ولتخفيف اّثار هذا الحدث المؤسف.
3) اتفق المجتمعون على تواجدهم المستمر خلال مراسيم الجنازة وبعدها لمواساة اهل الفقيد وللسعي لتهدئة الخواطر.
4) نناشد اهل البلد التحلي بالصبر والامتناع عن اي اعمال عنف مهما كان.
5) كما انه اتفق المجتمعون على مواجهة موجة العنف المستشري بمجتمعنا.
6) يطالب المجتمعون من الشرطة ان تتعاون لوضع برنامج شامل يهدف لمواجهه ظاهرة العنف ولمنع جرائم اخرى في المستقبل ولمحاربة ظاهرة انتشار السلاح غير المرخص. 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
242819.70
BTC
0.52
CNY