الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:01

مدرسة ابن خلدون باقة الغربية تجري تمرين الطوارئ

كل العرب
نُشر: 21/09/16 23:46,  حُتلن: 23:47

هرع الطلاب للاحتماء في الملاجئ والأماكن المخصصة لهذا الغرض فور سماع صافرة الإنذار

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن مدرسة مدرسة ابن خلدون في باقة الغربية، جاء فيه: "شارك طلاب مدرسة ابن خلدون صباح الثلاثاء في تمرين الطوارئ القطري والذي تقوم عليه الجبهة الداخلية ويمرر من قبل وزارة التربية والتعليم في جميع المدارس في اسرائيل. وقد هدف التمرين الى تدريب الطلاب على التصرف السليم في أوقات الخطر في حال سقوط صواريخ وقذائف في انحاء البلاد".


خلال التمرين

وأضاف البيان: "شمل هذا اليوم تمرينًا وشرحًا حول أهمية هذا التمرين والتأكد من جاهزية المدرسة في حال الخطر عند وقوع صواريخ وقذائف واصابة المدرسة بشكل مباشر. وهرع الطلاب للاحتماء في الملاجئ والأماكن المخصصة لهذا الغرض، فور سماع صافرة الإنذار والتي دوت في أنحاء المدرسة في تمام الساعة الحادية عشر".

واختتم البيان: "وقد ساهم مركز الأمن والسلامة في المدرسة المربي خالد بدران في تنظيمِ هذا اليومِ بالتنسيق مع إدارة المدرسة والتخطيط له بمشاركة جميع أفراد الهيئة التدريسية والعاملين فيها. الذين شاركوا بعملية التوعية فشرحوا للطلاب وأرشدوهم إلى كيفية التصرف في مثل هذه الحالات حيث قًسم طلاب المدرسة على اربعة ملاجئ. هذا، ورافقت الفعالية نشاطات لامنهجية ومحطات للإسعاف الأولي ، وتلقى الطلاب شرحا وافيا حول الإسعاف وكيفية التصرف في مثل هذه الحالات"، الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة