الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 08:01

بلدية الطيرة: تعليق الاضراب في طوماشين وعتيد ولن نسمح بدخول ممثليهما لمدارسنا

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 17/09/16 19:35,  حُتلن: 23:46

بلدية الطيرة:

وزارة المعارف فضلت مصالح الشركات الربحية والتجارية

الحديث يدور عن مئات الساعات التعليمية التي كان يجب ان تستثمر في طلابنا ومدارسنا والتي "وفرتها" الشركات لصالحها ولم توظفها من اجل رفع مستوى الطلاب والمعلمين

وزارة المعارف:

الشركتان عتيد وطوماشن ستواصل عملها في ادارة المدرستين لهذا العام الدراسي

أهالي الطلاب:

لا نريد استمرار الاضراب وفي حال وان اعلن الاضراب فلن نسمح بذلك

توصلت بلدية الطيرة بإدارة المحامي مأمون عبد الحي لقرار الذي ينص على تعليق الاضراب في ثانوية طوماشين والثانوية على اسم ابراهيم قاسم وذلك حتى اتخاذ الاجراءات اللازمة، وذلك في اعقاب رفض وزارة المعارف تسليم ادارة المدرستين لشبكة عمال بعد فوزها في المناقصة.


ثانوية طوماشين

وقد اصدرت البلدية بيانا تحت عنوان "مدارس البلد للبلد. ابناؤنا يستحقون منا النضال من اجلهم"، حيث جاء في البيان:" ايها الاهل الاعزاء، طلابنا الاحباء، اجتمع ممثلي المعلمين في المدرستين الثانويتين، وممثلي لجان الاباء وممثلي بلدية الطيرة وعلى رأسهم رئيس البلدية وقد تباحثوا في طرق واساليب الاستمرار في معركة استعادة مدارس الطيرة لأهلها لضمان حقوق الطلاب اولاً وحقوق المعلمين والموظفين في كلتا المدرستين".

وتابع البيان: "اتفق الحضور على اصدار البيان التالي:
لم يعد النقاش حول من الافضل من بين الشركات لتفعيل مدارسنا ، بل اصبحت القضية غير قابله للنقاش والاجتهاد اذا ما تم الكشف عنه خلال المرحلة الاخيرة يستوجب وقفه جماعيه من قبل بلدية الطيرة، اولياء الامور والطلاب للحفاظ على موارد مدارسنا من ساعات تعليميه وملاكات التي كانت "تنهب " من قبل الشركات سواءً عتيد او طوماشين . ان الحديث يدور عن مئات الساعات التعليمية والتي كان يجب ان تستثمر في طلابنا ومدارسنا والتي "وفرتها" الشركات لصالحها ولم توظفها من اجل رفع مستوى الطلاب والمعلمين".

وأضاف البيان: "ان المجهود الملحوظ الذي قاموا به طواقم المدارس من اداره ومعلمين ودعم ومتابعة اجهزة البلدية في السنوات الاخيرة والذي اوصل مدارسنا الثانوية الى حيث وصلت من مكان جيد كان من الممكن ان يكون اكثر جوده في حال ان وظفت مئات الساعات التي سلبت من مدارسنا".
ومضى البيان: "إنّنا في بلدية الطيرة وفور ان علمنا بالتجاوزات التي ارتكبتها هذه الشركات قمنا بالتوجه لوزارة التربية والتعليم وطالبنا باستعادة المدارس لإدارة وتفعيل البلدية بشكل مباشر لان البلدية اصبحت اكثر الأماكن امانة للحفاظ على موارد مدارسنا وحقوق طلابنا ومعلمينا ، ولكن للأسف وزارة المعارف فضلت مصالح الشركات الربحية والتجارية على مصالح الطلاب والمعلمين، وصممت على ابقاء شركتي عتيد وطوماشين لتفعيل المدارس مما يعني استمرار الحاق الضرر بكم طلابنا، ومعلمينا، ولذا فقد قررنا اتخاذ الخطوات التالية :

1 .تعليق الاضراب (التوقف عن الاضراب حتى اتخاذ قرار اخر ) والاكتفاء بإعلان تشويشات من حين لآخر حسب قرارات اللجنة الاستشارية.
2. التوجه فورا إلى المحكمة لاستصدار امر احترازي لمنع شركتي عتيد وطوماشين من تفعيل المدارس ومنع الوزارة من تحويل ميزانيات للشركات وذلك لضمان ان تصل هذه الميزانيات الى طلابنا ومدارسنا بدلاً من جيوب اصحاب الشركات .
3. التوجه كتابيا الى الشركتين بعدم السماح لممثليها بالدخول الى مباني المدارس واعلامهم بعدم ثقتنا بهم وبعدم استعدادنا للتعامل معهم رغم قرار الوزارة.
4. تنظيم تظاهرة احتجاجية لممثلي الاهل والطلاب والبلدية خلال الاسبوع القادم أمام مكاتب لواء المركز لوزارة التربية والتعليم في تل ابيب.
5. اقامة مجلس تربوي من خلال قسم المعارف بعضوية كل من الاخصائيين التربويين: د.خالد أبو عصبة، د. خالد مطر، د.شمعون هرئيل، طاليا سسون وموطي مروز الذي سيباشر متابعة سير العملية التعلمية والتربوية في المدرستين إلى جانب الطواقم المدرسية ومديريها، وذلك لضمان إدارة مهنية بدون ان اية اعتبارات او تدخلات سياسية كانت أو غيرها من أي طرف كان.
6. التوجه إلى لجنة التعليم في الكنيست وطرح القضية امام اعضاء اللجنة ومطالبتها اصدار قرار داعم لمطالبنا .
7. سنقوم ايضا بمتابعة القضية عبر الاعلام لتشكيل ضغط على الوزارة لضمان نقل مدارس البلد للبلد .
8. اقامة مجلس استشاري يمثل البلدية، الاهالي والمعلمين يجتمع دوريا لمتابعة تنفيذ القرارات المذكورة في هذا البيان.
9. نتوجه الى الاهالي والطلاب ان يستمروا في اخذ دورهم في القيام بواجبهم بأن لا يسكتوا أو يهدؤوا وأن يبدعوا أساليب النضال وايصال الرسائل إلى وزارة المعارف بعدم رضاهم عن استمرار الشركات في تفعيل مدارسنا.
واختتم البيان: "كلنا ثقة بأنّ وقفتنا الجماعية سوف تثمر وسوف ننتصر في معركة طلاب ومعلمي الطيرة وسنحقق معا الانجاز لصالح الطلاب اولا" إلى هنا نصّ البيان.

تعقيب وزارة المعارف
وعقبت وزارة المعارف: "الشركتان عتيد وطوماشن ستواصل عملها في ادارة المدرستين لهذا العام الدراسي".

يشار الى انه تواجد مساء اليوم اهال لطلاب وطالبات من مدرسة طوماشين امام مبنى المدرسة وقج ذكروا " لا نريد استمرار الاضراب وفي حال وان اعلن الاضراب فلن نسمح بذلك".
 

مقالات متعلقة