الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 04:01

كيف تدللين بشرتك الجافة بمرطبات طبيعية؟!

كل العرب
نُشر: 17/09/16 13:29,  حُتلن: 14:55

أفضل مرطب للبشرة هو العسل، حيث يحبس الرطوبة داخل البشرة لمنحها نضارةَ وحيويةً أكثر

عزيزتي حواء، هل تعانين من مشكلة البشرة الجافة والحساسة؟! موقع العرب.كوم يقدّم لك حلولًا طبيعية للحصول على بشرة نضرة وجميلة من خلال تحضير مرطبات طبيعية للوجه.. تابعي معنا!


صورة توضيحية 

 زيت الزيتون
غني بالعديد من مضادت الأكسدة، والأحماض الدهنية الصحية المفيدة للبشرة، ويرطّب الجلد الجاف. امسحي وجهك وجسمك بكمية قليلة من الزيت قبل الاستحمام بنصف ساعة، ثمّ افركي الجسم بليفةٍ ناعمة. ويمكن إضافة بضع قطرات منه إلى كريم الترطيب الخاص بك.

زيت جوز الهند 
غني باللكثير من الأحماض الدهنيّة التي تعوّض الزيوت الطبيعية المفقودة من البشرة، ويُستعمل من خلال تسخينه قليلاً ثمّ ادهنيه على وجهك قبل الذهاب للنوم، واغسلي في صباح اليوم التالي.

الحليب الطبيعي
يملك خصائص مضادة للالتهابات، تهدّئ تهيج البشرة، وتساعد بشكلٍ كبير في التخلص من جفاف الجلد. ويُستخدم الحليب عن طريق خلط 4 ملاعق كبيرة منه مع بضع قطرات من ماء الورد، ثم يُترك لمدّة 10 دقائق ومن ثمّ يُغسل بالماء البارد.

العسل
أفضل مرطب للبشرة، حيث يحبس الرطوبة داخل البشرة لمنحها نضارةَ وحيويةً أكثر، بالإضافة لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تعزّز من صحة البشرة. يمكنك دهنه على الوجه قبل الاستحمام بعشر دقائق، وتعاد هذه الخطوة يومياً لمدّة أسبوع. 

مقالات متعلقة