الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 23:02

لجنة المبادرة في باقة: كتلة العهد الجديد تنصلت من وعوداتها..شايب: الجباية ستطرد

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 03/09/16 20:51,  حُتلن: 21:59

الناشط عبد اللطيف عودة:

هذه الشركة المارقة لا تزال تشرب الساخن والبارد في أروقة البلدية

لا حوار مع الرئيس أو ادارته ولن يكون اي تصويت على أي ميزانية حتى يتم طرد هذه الشركة

كتلة العهد الجديد:

شركة الجباية في مراحل عملها الأخيرة، ونحن ننتظر شركات بديلة، وما زلنا على موقفنا بل مصرين بأن هذه الشركة ستطرد

وجهت لجنة المبادة في باقة الغربية انتقادات لاذعة لكتلة العهد الجديد التي انضم اعضاؤها لائتلاف البلدية، وادعوا "بأنّهم لم يلتزموا بوعوداتهم لاهالي البلدة وعلى راسها طرد شركة الجباية، بل قاموا يخطوات بعكس تصريحاتهم التي ذكروها قبل اشهر.


عبد اللطيف عودة

وقد بعث الناشط عبد اللطيف عودة من لجنة المبادرة بيانا جاء فيه: "(وَأَوْفُوا بِالْعَهْدِ إِنَّ الْعَهْدَ كَانَ مَسْؤُولاً) صدق الله العظيم. في شتاء العام الماضي قامت شركة الجباية بالإعتداء وانتهاك حرمة البيوت في باقة الغربية، ممّا أثار غضب اهالي باقة الغربية ثم كانت الدعوة لـ"صرخة بلد" لخوض نضال جماهيري يفضي لطرد هذه الشركة الجباية. وقد خرجت المظاهرة الاولى التي شارك فيها المئات من الذين استجابوا لصرخة بلد وشارك في المظاهرة أيضا اعضاء المعارضة القديمة (كتلة العهد الجديد) الذين أقسموا أنهم مع نبض الشارع ووعدوا الناس بانه لا حوار ولا تفاوض حول الابقاء على هذه الشركة بل أكثر من ذلك، حيث قالوا أنه وفق المعطيات التي لديهم فان باقة الغربية ليست بحاجة لشركة جباية. ثم تلى المظاهرة الاولى مظاهرة اخرى قبيل وخلال انعقاد جلسة بلدية رسمية".

وأضاف البيان: "صدحت الحناجر ونادت بوجوب طرد هذه الشركة المارقة، ودعت المسؤولين لعدم التخاذل والانحياز لكرامة اهل باقة وحرماتها. وورد ببند التصويت على طرد شركة الجباية وصوت الاعضاء جميعا على طردها ، إلا أنّ هذه الشركة المارقة لا تزال تشرب الساخن والبارد في أروقة البلدية".
ومضى البيان: "تعتيم إعلامي على عدم طردها وصمت مطبق يلف كتلة العهد الجديد التي وعلى ما يبدو بعد أن اطاحت بالإئتلاف القديم، ما عاد يسمع لها صوت في هذا الامر وكل المؤشرات تنطق بحقيقة واضحة انها قد تنصلت من وعودها بل وجعلوا طرد هذه الشركة وراءهم ظهريا. ممّا يقطع الشك باليقين بانها كانت غير جادة في طرد هذه الشركة. وإليكم الدليل: جاء في بيان الكتلة "لا حوار مع الرئيس أو ادارته ولن يكون اي تصويت على أي ميزانية حتى يتم طرد هذه الشركة المارقة والأمر لا يحتاج إلى جهد كبير".
وأردف البيان: "لماذا حصل الحوار والتصويت والالتفاف حول الرئيس! رغم عدم طرد شركة بتسوريت؟. وطالما أنّ طردها لا يحتاج لجهد كبير قبل التصويت على طردها فكيف اذا يحتاج الان الى جهد رغم تصويت كل الاعضاء على طردها؟".

وتابع البيان: "وفي الختام نوجّه النصيحة لكم ولكل مسلم بأن تعودوا إلى رشدكم جميعا وأطردوا هذه الشركة ولا تجعلوا هجرتكم لإئتلاف تصيبونه أو كرسي نيابة لا يسمن ولا يغني من جوع، ثم يطاح بكم كما أطيح بمن سبقكم، واجعلوا مظالم الناس وقضاياهم نصب أعينكم، فان لم تفعلوا فإنّكم تكونوا بذلك قد ظلمتم أنفسكم مرتين. اللهم انا قد بلغنا اللهم فاشهد".

تعقيب كتلة العهد الجديد
وقال عضو البلدية من كتلة العهد الجديد شريف شايب: "شركة الجباية في مراحل عملها الأخيرة، ونحن ننتظر شركات بديلة، وما زلنا على موقفنا بل مصرين بأن هذه الشركة ستطرد ولا تنازل عن هذا الموقف".
وقال ايضا: "الشركة الحالية لا تقوم بحجوزات في البيوت، بل تقوم فقط بالحجز على الحسابات في البنوك، وذلك لأنّ صلاحياتها محدودة، ونحن في كتلة العهد الجديد نعمل من أجل خدمة المصلحة العامة وكل ما يقال عار عن الصحة ولا أساس له". 


شريف الشايب
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
242411.37
BTC
0.52
CNY