الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

من يطفئ نار الأرض في سخنين؟ - غنايم: لن أسمح بنقطة دم واحدة

كل العرب
نُشر: 03/09/16 13:00,  حُتلن: 14:15

مازن غنايم:
قمت بطرد بعض الاشخاص من بيتي بعد ان عرضوا عليّ اغراءات كثيرة

اريد الوحدة لأهل سخنين والأشخاص الذين يقفون وراء الحسابات المزورة يريدون الدم لها

محمد بشير: 
اتهم بلدية سخنين ورئيسها الأخ مازن غنايم واحملهم كامل المسؤولية

سليم غنايم:
قسم الهندسة لم يتابع قضية قسائم البناء المستشار القضائي للبلدية اهمل ولم يتطلع على بنود المناقصات
 

في أعقاب قضية السماسرة وقسائم البناء والوحدات السكنية التي تشغل بال الشارع السخنيني وتقض مضاجعه، أجرى تلفزيون العرب arabTV تقريرًا مصورًا جاب أطراف القضية وتناولها. واتهم مازن غنايم الأشخاص الذين قبلوا بشروط السماسرة واشتروا قسائم البناء منهم اذ قال:"لم يكن على المواطنين التهافت على السماسرة لشراء الاراضي بالأسعار المضاعفة". واضاف:"اتهموني بأني اشتريت 3 دونمات وانا اؤكد انني ما كنت لأحصل على سنتمتر واحد حتى لو كان إبني سيقى تحت الشتاء 100 سنة!". ودعا أولئك الذين نتهجون رشق الإتهامات بحسابات فيسبوك مزورة الى الكف عن اعمالهم الصبيانية وقال:"بعض الذين يكتبون في الفيسبوك لا يريدون وحدة البلد بل يريدون ان تصل الأمور الى حد الدم... وانا لن اسمح بذلك لأن نقطة دم واحدة تساوي كل رؤساء العالم!".

حوار: محاسن ناصر
تصوير ومونتاج: تامر أيوب

أما محمد بشير، الرئيس السابق لبلدية سخنين فقال:"ان ظاهرة السماسرة هي أمر شرعي وقانوني، ولذلك فإن بلدية سخنين ورئيسها يتحملون المسؤولية الأولى والأخيرة للموضوع كونه لم يخرج الفكرة التي عملت عليها البلدية التي أدرتها في حينه لتشكيل وتأسيس شركة إقصادية تابعة للبلدية تعنى بتحديد الأشخاص الذين يمكن ان تسوق لهم هذه القسائم". 

وقال سليم غنايم، العضو في الحراك الشبابي في سخنين:"اوجه اصبع الإتهام لقسم الهندسة لأنه لم يتابع ملف بناء الوحدات السكنية، كما اتهم المستشار القضائي للبلدية لأنه لم يتمعن جيدًا ببنود المناقصة ويكشف عن الثغرات القانونية التي اتاحت دخول جمعيات وهمية استولت على القسائم". واضاف:"ما سنقوم به اليوم هو اعتصام ومبيت في مبنى دائرة اراضي اسرائيل لحين التوصل الى حلول".

فداء طويل احد الشباب المتضررين من عمليات السمسرة قال من جانبه:"رسموا لنا احلامًا وقصورًا في عام 2013 بوجود حي سكني والجميع تشجع لذلك، ولكن احلامنا ذهبت مع هبوب الريح، وفي يومنا لا يمكن ان تحصل على بيت بالاسعار التي يعرضها السماسرة، لأنه بحساب بسيط على الشخص العازب ان يوفر كل معاشه لقرابة 20 عامًا من اجل ان يتمكن من شراء قسيمة بناء وتشييد منزل العمر".

أما المستشار القضائي لبلدية سخنين شادي غنطوس فرد على اتهامات سليم غنايم وقال:"ارفض التعقيب على ما ذكر بالتقرير بسبب تواجد دعوى قضائية بين البلدية والسيد سليم غنايم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
258041.48
BTC
0.51
CNY