الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 08:02

إعتصام ومشادات كلاميّة أمام مبنى مدرسة البيان في طمرة لعدم دمج 29 طالبًا فيها

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 01/09/16 14:43,  حُتلن: 17:19

إعتصام امام مبنى مدرسة البيان في طمرة حتى انتهاء الحصص التعليمية

مدير قسم المعارف في البلدية:


هذه المدرسة قد استوفت العدد المطلوب من المنطقة الجغرافية الملائمة

يوسف ابوالهيجاء أحد الآباء:

من الناحية الجغرافية فإن إبني له الحق بأن يتعلم في هذه المدرسة وقد وصلنا مكتوب رسمي من البلدية يعلمنا بأن ابني قد تم تسجيله في مدرسة البيان، لكن بعد فترة تم ابلاغنا بانه تم نقله الى مدرسة اخرى

عبّر الأهالي وطلاب من مدرسة البيان في مدينة طمرة عن الاستياء والغضب من "تعامل قسم التربية والتعليم في بلدية طمرة لعدم دخولهم الى المدرسة التي تم اختيارها من قبل الأهالي والطلاب حسب المنطقة الجغرافية في المدينة حيث تعتبر مدرسة البيان الشاملة الاقرب لهؤلاء الطلاب". هذا، ومنذ صباح اليوم ومع افتتاح السنة الدراسية وصل ما يقارب 29 طالبًا مع الاهالي الى المدرسة لإدخالهم ودمجهم مع بقية الطلاب في المدرسة الا أنهم تلقوا ردًا مفاجئًا بعدم ادراج اسمائهم في لائحة الطلاب. ويذكر أن بحوزة بعض الأهالي استمارة وصلت من البلدية تعلمهم بأن أسماء الطلاب مدوّنة في المدرسة القريبة من بيوتهم من الناحية الجغرافية.



مشادات كلامية
هذا وبعد مشادات كلامية مع الأهالي تم استدعاء الشرطة، حيث وصلت الى المدرسة وعملت على تهدئة النفوس. وفي خطوة عملية لأهالي الطلاب تم الاعتصام امام مبنى المدرسة حتى انتهاء الحصص التعليمية. وفي كلمة ليوسف ابوالهيجاء أحد الآباء قال: "من الناحية الجغرافية، فإن إبني له الحق بأن يتعلم في هذه المدرسة وقد وصلنا مكتوب رسمي من البلدية يعلمنا بأن ابني قد تم تسجيله في مدرسة البيان، لكن بعد فترة تم ابلاغنا بانه تم نقله الى مدرسة اخرى بعيدة كل البعد عن البيت، وهنا أقف اليوم مع ابني وبقية الأهالي للاعتصام حتى إدخال إبني إلى الصف".


من مكان الحدث

تعقيب البلدية

وعقب مدير قسم المعارف في البلدية الاستاذ محمد شما، بالقول: "هذه المدرسة قد استوفت العدد المطلوب من المنطقة الجغرافية الملائمة فهؤلاء الطلاب يمكنهم الدخول الى مدارس اخرى لاتمام العدد المطلوب ومن ناحية السفريات فإن البلدية تتكلف بسفرهم من البيت حتى المدرسة بشكل مجاني. أما الحل الآخر فيمكن أن يكون عن طريق استئجار غرف لاستعمالها كصفوف حتى يتسنى لنا بناء مدرسة جديدة من القرب من الحي" كما قال.

مقالات متعلقة