الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

لجنة الأهالي في طوماشين الطيرة تعلن الإضراب: نطالب بتسليم الإدارة لشبكة عمال

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 31/08/16 17:38,  حُتلن: 21:25

رئيس اللجنة جهاد عبد الحي:

نحن نرفض رفضا تاما بأن لا يتم احترام قرار المحكمة وهو تسليم ادارة المدرسة لشبكة عمال

اليوم في ساعات المساء ستكون هنالك جلسة بحضور جميع الجهات المسؤولة، وسوف نبحث الأمر، وفي حال ولم نرَ أي تجاوب من قبل وزارة المعارف، فسوف نغلق يوم غد ابواب المدرسة

أعلنت لجنة أولياء أمور الطلاب في ثانوية طوماشين في مدينة الطيرة الإضراب عشية افتتاح السنة الدراسية يوم غد في الخميس، وذلك بسبب عدم تسليم ادارة المدرسة لشبكة عمال، بالرغم من فوزها في المناقصة التي خرجت قبل أشهر قليلة بواسطة لجنة العطاءات التي تشكلت من قبل اعضاء بلدية وأفراد من جهاز التربية والتعليم.


جدير بالذكر أنه في اعقاب فوز شبكة عمال في المناقصة قدمت دعوى قضائية ضد القرار، والتي طالبت باعادة النظر في المناقصة، الا أن المحكمة رفضت كل الادعاءات التي قيلت ضد "عمال"، وأصدرت قرارا بفوز الشبكة في المناقصة كما تقرر.

وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس اللجنة جهاد عبد الحي قال: "نحن نرفض رفضا تاما بأن لا يتم احترام قرار المحكمة، وهو تسليم ادارة المدرسة لشبكة عمال. مع الأسف الشديد وزارة المعارف لم تنفذ القرار حتى هذا اليوم، مع العلم أن هناك قرار محكمة بهذا الشأن، ومن المفروض تطبيقه".

تعقيب بلدية الطيرة

من جانبه، قال رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي: "عمليا هناك قرار بفوز شبكة عمال، لكن لا علم لنا فيما اذا ستستلم الادارة ابتداء من هذا العام، لذلك ننتظر قرار وزارة المعارف الذي من المتوقع أن يصدر خلال الساعات القريبة".

تعقيب وزارة المعارف
وزارة المعارف قالت: "الموضوع قيد البحث وسيكون لنا ردنا خلال أقل من ساعتين".

مقالات متعلقة