الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 05:02

مدرسة الاوائل في الجديدة تستقبل الطلاب وذويهم في يوم تمهيدي

كل العرب
نُشر: 31/08/16 11:28,  حُتلن: 15:57

مدرسة الرازي في بيانها:

قامت مربيات الاشبال وبمبادرة طيبة من ادارة المدرسة ببناء برنامج تربوي حافل لاستيعاب الطلاب بخطواتهم الأولى نحو عالمهم الجديد واستعدادا لاستقبال تجربتهم الأولى

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة الرازي الابتدائية في الجديدة المكر جاء فيه ما يلي: "تحت خيام الموسيقى والغناء وبأجواء من المرح والفرح، استقبلت مدرسة الرازي الابتدائية في الجديدة أشبالها الاوائل برفقة ذويهم في يوم تمهيدي، وذلك يوم الاثنين الموافق 29.08.2016".


خلال اليوم التمهيدي

وأضاف البيان: "هذا وقد قامت مربيات الاشبال وبمبادرة طيبة من ادارة المدرسة ببناء برنامج تربوي حافل لاستيعاب الطلاب بخطواتهم الأولى نحو عالمهم الجديد واستعدادا لاستقبال تجربتهم الأولى على كرسي الدّراسة. هذا اليوم الذي يعتبر الخطوة الأولى من خطواتهم في سلم التعليم وهو مرحلة من مراحل "خطة معابر" التي تهدف إلى تحضير الطلاب عند انتقالهم من صف البستان إلى الصّف الأوّل".

وتابع البيان: "افتتح هذا اليوم المدير الاستاذ حسن خرينو الذي رحب بالأهالي طالبا منهم التعاون والعمل المشترك والمتواصل مع المدرسة متمنيا لهم سنة خير ملؤها العلم والعطاء وتحدث عن أهمّيّة هذا اليوم لهؤلاء الطلاب. وعبّر عن سعادته وهو يستقبل جيلا جديدا من أبناء الرازي هذا الجيل الذي يمثل دعامة أساسية ولبنة في بناء المجتمع. ثم تلا الترحيب فعاليات حركية مع المرشدة أشواق كيال التي شاركت الطلاب بفعاليات حركية على أنغام الموسيقى وبمساعدة كل من مربيات صفوف الاوائل: المربية سهام عبيد والمربية أسمهان سمري والمربية بثينة عبد القادر. عيد ليس ككل الاعياد. عيد امتزجت به الضحكات وبحنين القلوب للعودة الى مقاعد الدراسة، عقباه فرحة ملأ صداها الجو بلقاء المربيات في الصفوف، والمشاركة بفعاليات تهدف لتخفيف الشعور بالخوف، وإيلاف الطفل الجو المدرسي بشكل تدريجي، وتعويده للدخول الى مرحلة جديدة من الحياة والى عالم داس عتبته للمرة الاولى إنّه وبحق عالم مليء بالإثارة والمهارة، الأمر الذي يبعث على الألفة والطمأنينة".


واختتم البيان: "ثمّ توجّه الطلاب مع مربياتهم إلى الصفوف للمشاركة بفعاليات شائقة ومتنوعة منها: فعالية التعارف بين الطلاب، العاب تفكيرية وتركيبية، قص لصق وتلوين اوراق عمل ولعبة صندوق بالونات الاحرف، بالإضافة إلى هذه الفعاليات قامت المربيات بشرح انظمة وقوانين الصف وقمن بتشجيع الطلاب والاهالي على التغذية الصحيحة واتباع نهج حياة صحي وسليم. نأمل أن يكون هذا العام عام خير وبركة علينا وعلى الطلاب اجمعين وكل عام والجميع بألف خير" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة