الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

للسيّدات- حمية إشارات المرور.. تقنية حديثة لمحاربة السمنة

كل العرب
نُشر: 31/08/16 07:46,  حُتلن: 18:30

تعتمد هذه الحمية الغذائية على تقسيم الأطعمة الى ثلاث مجموعات، بالألوان الأحمر والأصفر والأخضر

عزيزتي حواء، هل سبق وأن سمعت عن ريجيم إشارات المرور؟ رغم أنّ الأمر قد يبدو غريبًا بعض الشيء إلا أنّ هي الحمية الغذائية موجودة فعلًا وفعّالة أيضًا، وقد أطلقها خبراء تغذية لمساعدة مرضى السمنة على التخلص من الوزن الزائد.


صورة توضيحية

تعتمد هذه الحمية الغذائية على تقسيم الأطعمة الى ثلاث مجموعات، بالألوان الأحمر والأصفر والأخضر. توضع الأطعمة ذات القيمة السكرية العالية كالحلويات وغيرها في خانة اللون الأحمر بينما الأطعمة ذات القيمة السكرية المتوسطة كالمعكرونة والأرز والخبز والمعجنات والبطاطا أو أي منتج يحوي على النشا يصنف تحت اللون الأصفر وأما الأطعمة الصحية ذات القيمة السكرية المنخفضة كالخضراوات على أنواعها ما عدا النشوية منها والفاكهة على أنواعها إلا العنب والبلح والماغنو والموز الى جانب منتجات الحبوب الكاملة والشوفان تصنف تحت اللون الأخضر.

والمميز في هذا الريجيم المهم أنّه يساعد في التخلص من السمنة تدريجيًا ومن دون عناء مع تحقيق مكاسب صحية للجسم كطرد السموم وتنشيط الدورة الدموية والاحتفاظ بمضادات الأكسدة.

ووفقًا لخبراء التغذية الذين يوصون بتطبيق هذه الأغنية فإنه يتم تطبيق هذا الريجيم على مرحلتين فالأولى تقضي بتناول أطعمة اللون الأصفر باعتدال لتخليص الجسم من أطعمة اللون الأحمر وخفض الشهية تجاهها، مثل الموز والبوظة القليلة الدسم والفطائر القليلة الدسم والمعكرونة والبطاطا المسلوقة.

وخلال المرحلة الأولى أيضًا، يجب تجنّب الزبدة والبيض والمشروبات الغازية على أنواعها وكل أنواع الحلوى. أما المرحلة الثانية يجب تناول الأطعمة في خانة اللون الأصفر وذلك عبر تناول الأطعمة في خانة اللون الأخضر بكميات كبيرة الى جانب القليل من النشويات واللحوم واستبدال الأسماك المشوية بالمقلية. 

مقالات متعلقة