الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

منتدى السلطات الدرزية: الاضراب في مدارس الوسط الدرزي والشركسي مستمر

كل العرب
نُشر: 30/08/16 21:53,  حُتلن: 07:18

منتدى السلطات المحلية الدرزية في بيانه:

كانت جلسة موضوعية ولكنها صعبة وقاسية قام خلالها ممثلو السلطات المحلية الدرزية بوصف الهوة العميقة وازمة الثقة بين السلطات المحلية الدرزية ووزارة التعليم

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن منتدى السلطات المحلية الدرزية جاء فيه ما يلي: "عقد اجتماع مع مديرة وزارة التعليم السيدة ميخال كوهين باشتراك محاسب الوزارة ومفتشة التعليم الدرزي السيدة آية خير الدين وممثلين عن منتدى السلطات المحلية الدرزية السيد وجيه كيوف رئيس المنتدى، السيد وهيب حبيش رئيس مجلس يركا المحلي والسيد بيان قبلان رئيس مجلس بيت جن المحلي".


وجيه كيوف رئيس المنتدى

وأضاف البيان: "كانت جلسة موضوعية ولكنها صعبة وقاسية قام خلالها ممثلو السلطات المحلية الدرزية بوصف الهوة العميقة وأزمة الثقة بين السلطات المحلية الدرزية ووزارة التعليم، وطالب الرؤساء بشكل صارم ودون محاباة بالتحويل الفوري للميزانيات المستحقة للمجالس الدرزية حسب المقرر في الخطة الخماسية. وفي ردها على الموضوع خلال هذه الجلسة ابدت المديرة العامة لوزارة التعليم ولأول مرة تفهمها لعمق ازمة الثقة بين الوزارة والسلطات الدرزية، وصرحت بأنّه تم الاتفاق بين وزير التعليم ووزير المالية بتحويل فوري لمبلغ 13 مليون شيكل المستحقات عن سنة 2015، كما صرحت بأنّه تم الاتفاق بينها وبين السيد امير ليفي المسؤول عن الميزانيات في وزارة المالية بتحويل مبلغ 27.5 مليون شيكل وهو نصف المبلغ المخصص في الخطة الخماسية للوسط الدرزي لسنة 2016".

وتابع البيان: "كما تمّ الاتفاق بأنّه وخلال اسبوع من اليوم تعقد جلسة اخرى مع رؤساء السلطات المحلية الدرزية لاطلاعهم على الميزانية الحالية المنتظمة والدارجة التي تحولها وزارة التعليم للوسط الدرزي من ميزانية الوزارة، ولعرض خطة تحويل مبلغ 45 مليون شيكل الملزم تحويله في نطاق الخطة الخماسية كمبلغ اضافي. تمّ الاتفاق بأنّ تقسيم المبالغ المخصصة على السلطات المحلية في الوسط الدرزي والشركسي يتم بالتعاون بين السلطات ووزارة التعليم. بشأن تحويل الميزانيات للتعليم الغير منهجي اصدرت المديرة العامة لوزارة التعليم تعليماتها بتحويل قيمة 70% من المبلغ لجميع السلطات التي اصدرت فاتورة دفع لهذه المبالغ (لذلك طلب من جميع رؤساء المجالس الذين لم يرسلوا فاتورة دفع بأن يرسلوها فورا لوزارة التعليم)".

واختتم الببان: "ممثلو السلطات المحلية الدرزية والشركسية ابلغوا المديرة العامة لوزارة التعليم بأنّ الاضراب الذي أعلن عنه في جهاز التعليم في مدارس الوسط الدرزي والشركسي مستمر حتى استلام جميع الميزانيات المستحقة وتنفيذ جميع البنود العالقة التي بسببها اعلن عن هذا الاضراب. جميع الخطوات التي نقوم بها تتم بالتنسيق مع لجنة الاهالي المركزية في الوسط الدرزي من منطلق قناعتنا بأنّ اولادنا هم مستقبلنا ونتمنى من جميع الاهالي دعم هذا النضال من اجل هذا المستقبل" إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة